بأول أيام الشتاء .. منخفض جوي جديد يؤثر على الأردن وهذه تفاصيله

mainThumb

29-11-2021 11:48 PM

 السوسنة - يتأثر الأردن مع أول أيام فصل الشتاء في علم الأرصاد الجوية (الأربعاء) بأول امتداد منخفض جوي في فصل الشتاء مترافق مع كتلة هوائية باردة نسبيا ورطبة، لذا يطرأ انخفاض حاد في درجات الحرارة لتنخفض بما يزيد على 10 درجات مئوية مقارنة مع المسجلة يوم الثلاثاء.

 
وتكون درجات الحرارة حول معدلاتها في مثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس باردا نسبيا ورطبا، مع ظهور كميات من الغيوم المنخفضة.
 
فيما تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها في مثل هذا الوقت من العام نهار الخميس، وتبقى المملكة تحت تأثير الكتلة الهوائية الباردة نسبيا، لذا يكون الطقس باردا نسبيا في غالبية المناطق، خاصة فوق المرتفعات الجبلية العالية، ولطيفا في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة، مع تفرق للغيوم المنخفضة.
 
كما يطرأ انخفاض على درجات الحرارة الليلية مقارنة مع الليالي السابقة، ويكون الطقس ليل الأربعاء/الخميس باردا ورطبا بشكل ملحوظ.
 
 
وتنخفض درجات الحرارة الليلية بشكل إضافي مع ساعات ليل الخميس/الجمعة، ويكون الطقس باردا عموما، يصبح شديد البرودة في وقت متأخر من الليل ومع ساعات الفجر، خاصة في المرتفعات الجنوبية ومناطق البادية، مع حدوث ارتفاع على نسب الرطوبة.
 
وتتراجع سرعة الرياح نهار الخميس لتصبح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة لمعتدلة السرعة، قد تنشط أحيانا فوق بعض المناطق، لا سيما خليج العقبة.
 
ويتوقع نتيجة لازدياد كميات الغيوم في الأجواء أن تتهيأ الفرصة لهطول زخات متفرقة من الأمطار ابتداء من ساعات مابعد منتصف ليل الثلاثاء/الأربعاء وفجر الأربعاء على أجزاء من المملكة، خاصة الشمالية منها.
 
وتتزايد فرص هطول الأمطار نهار الأربعاء لتشمل بما في ذلك المناطق الغربية من شمال ووسط المملكة، في حين وتتراجع فرص هطول الأمطار تدريجيا مع ساعات ليل الأربعاء/الخميس ليعود الطقس للاستقرار التدريجي _بإذن الله_
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد