عاجل

تطورات الطقس لـ4 أيام وتفاصيل المنخفض الجوي القادم


السوسنة - يعتبر غدا الأربعاء أول أيام فصل الشتاء في علم الأرصاد الجوية وبحسب المختصون يتوقّع انقلابا في درجات الحرارة بنحو 20 درجة مئوية خلال الـ36 ساعة القادمة

وقالت دائرة الارصاد الجوية إن درجات الحرارة نهار الثلاثاء تسجل اعلى من معدلاتها العامة بحوالي 7-9 درجات مئوية، وتكون الأجواء دافئة بوجه عام، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات عالية، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات مثيرة للغبار في مناطق البادية.

وبحسب الارصاد تكون الاجواء ليـــــــل الثلاثاء باردة نسبياً في أغلب المناطق، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، تدريجياً تتكاثرالغيوم على ارتفاعات مختلفة، وهناك فرصة مع ساعات الليل المتأخرة لهطول زخات خفيفة من المطر في أجزاء محدودة من شمال ووسط المملكة، والرياح غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

وحذرت الارصاد من احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في مناطق البادية ومن خطر الانزلاق على الطرقات في ساعات الليل المتاخرة في المناطق التي تشهد هطول مطري.

اما الاربعاء فتتأثرالمملكة بكتلة هوائية باردة نسبياً مرافقة لامتداد منخفض جوي يتمركز شرق تركيا، لذا يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، لتصبح الأجواء باردة نسبياً وغائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، وتهطل زخات من الأمطار بين الحين والآخر في شمال ووسط المملكة، تمتد تدريجياً مع ساعات المساء والليل إلى أجزاء من المناطق الجنوبية الغربية، الرياح شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً تتجاوز سرعتها 50 كم/الساعة في بعض المناطق وتكون مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

وتكون الأجواء نهار الخميس  باردة نسبياً وغائمة جزئياً، مع بقاء فرصة في ساعات الصباح الباكر لسقوط زخات خفيفة ومتفرقة من المطر في أجزاء من المناطق الغربية من المملكة، ومع ساعات الظهيرة تميل الاجواء الى الاستقرار تدريجياً، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وبحسب الارصاد فإن الجمعة تشهد ارتفاعًا طفيفا على درجات الحرارة، الأجواء باردة نسبياً في المرتفعات الجلية العالية، ولطيفة في البادية والسهول ومعتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات مثيرة للغبار في مناطق البادية.

اقرا ايضا : تعميم مِن وزارة التربية