شركة فايزر تُفجّر مفاجأة غير متوقعة.. هذا موعد نهاية وباء كورونا


 السوسنة - توقعت فايزر نهاية وباء كورونا في دول العالم عام 2024 

 
يأتي ذلك في ظل إعلان أعلنت مجموعة الأدوية الأمريكية العملاقة فايزر  عن أنباء مشجعة حول فعالية الحبوب التي طورتها ضد فيروس كورونا، مؤكدة أنها خفضت نسبة دخول المستشفيات والوفيات بنحو 90 بالمئة عند تناولها خلال الأيام الأولى بعد ظهور الأعراض. وقالت فايزر إنها قدمت طلبا للحصول على ترخيص من وكالة الأدوية الأمريكية، للعلاج الذي سيباع تحت اسم "باكسلوفيد" وسيظل حسب التجارب المخبرية فعالا ضد متحورة "أوميكرون" التي تربك العالم.
 
اقرأ أيضاً:  تصريح حكومي جديد حول التطورات والإجراءات القادمة: هذا هو الحل الوحيد
 
وتستند هذه النتائج المتعلقة بالفعالية إلى جميع المشاركين في التجارب السريرية، أي أكثر من 2200 شخص، وتؤكد ما تم الإعلان عنه مطلع نوفمبر/تشرين الثاني استنادا إلى نتائج أولية. ولم تسجل وفيات بين أولئك الذين تلقوا العلاج مقارنة بـ12 حالة وفاة في المجموعة التي تلقت "العلاج الوهمي". وكان المشاركون في التجارب غير محصنين وكانوا معرضين لخطر الإصابة بحالة شديدة من كوفيد-19.
 
وينبغي تناول الأقراص لمدة خمسة أيام كل 12 ساعة. وكانت الآثار الجانبية بشكل عام "معتدلة" بحسب شركة "فايزر". وفي التفصيل، تراجع خطر دخول المستشفى والوفاة بنسبة 89 بالمئة عندما تم تناول الحبوب في غضون ثلاثة أيام من ظهور الأعراض، وبنسبة 88 بالمئة في غضون خمسة أيام.
 
وفي السياق، قال ألبرت بورلا رئيس مجلس إدارة فايزر في بيان "هذا يسلط الضوء على هذا الدواء الواعد القادر على إنقاذ حياة مرضى في العالم". مضيفا أن "المتحورات المثيرة للقلق مثل أوميكرون أدت إلى تفاقم الحاجة لخيارات علاجية يمكن الوصول إليها لمن يصابون بالفيروس".
 
اقرأ أيضاً:  هذا الأمر سيكون كارثياً إذا حصل في الأردن