الصحة العالمية تدعو لتكثيف حملات التطعيم ضد كورونا

mainThumb

04-01-2022 10:58 PM

 السوسنة - دعت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، إلى أهمية بذل المزيد من الجهود لمساعدة جميع البلدان على تلقي لقاحات فيروس كورونا المنقذة للحياة في أسرع وقت ممكن، وذلك بالتزامن مع استمرار ظهور متغير أوميكرون في جميع أنحاء العالم.

وبحسب الموقع الرسمي للأمم المتحدة، يأتي ذلك في وقت كررت فيه الدكتورة ماريا فان كيرخوف، رئيسة الفريق التقني المعني بكوفيد-19، رسالة المنظمة ومفادها بأن البلدان لا يمكنها شق طريقها للتخلص من الجائحة، في الوقت الذي ينتقل أوميكرون فيه بشكل مكثف تماما مثلما يفعل متغير دلتا.

اقرأ أيضاً:  الجمهور يشتم هيفاء وهبي بسبب إطلالتها الفجة وتاتو منطقتها الحساسة يظهر.. شاهد

بدوره، أشار عالم الأوبئة في منظمة الصحة العالمية، الدكتور عبدي محمود، خلال حديثه للصحفيين في جنيف، إلى إبلاغ 128 دولة عن متغير أوميكرون قبل فترة العطلة، مبينا أنه لا توجد بيانات كافية متاحة حتى الآن لتحديد ما إذا كان متغير أوميكرون أقل حدة من سلالات الفيروس التاجي الأخرى.
 
وقال: إن التحدي لا يكمن في اللقاح، ولكن في تطعيم الفئات السكانية الأكثر عرضة للخطر، وحث المزيد من البلدان على الضغط من أجل تحقيق نسبة تطعيم قدرها 70 بالمئة في أقرب وقت ممكن.
وأضاف أنه بدون هذا المستوى من الحماية، فإن الفيروس سوف يتكاثر في بيئات مزدحمة وقليلة التهوية وغير المحصنة، واصفا هذه البيئات بأنها أماكن مثالية لتحور كوفيد-19.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد