البلبيسي: توقع انخفاض إصابات كورونا إلى 6 آلاف أسبوعياً

البلبيسي: توقع انخفاض إصابات كورونا إلى 6 آلاف أسبوعياً

05-01-2022 10:35 PM

 السوسنة - أكّد مستشار رئاسة الوزراء لشؤون الصحة ومسؤول ملف كورونا الدكتور عادل البلبيسي، انخفاض المنحنى الوبائي للأسبوع الرابع تواليًا.

 
وفي حديث للتلفزيون الأردني، الأربعاء، توقّع البلبيسي عودة أعداد الإصابات بفيروس كورونا خلال أسبوعين إلى ما كانت عليه قبل الدخول إلى الموجة الثالثة التي شهدها الأردن مؤخرًا، مفيدًا بأن ذلك يعني تسجيل 5-6 آلاف حالة كورونا أسبوعيًّا.
 
 
وشدّد على أن الغالبية العظمى من الإصابات المسجلة حاليًّا هي من متحور دلتا، “لكن هذا لا يعني أنه لا يوجد لدينا حالات بالمتحور الجديد أوميكرون”، وفق رصد هلا أخبار، موضحًا بأن نسبة الوفاة جراء بالمتحور الجديد أقل بكثير من نسبة الوفاة جراء المتحور “دلتا”.
 
وأشار إلى 832 حالة “أوميكرون” سجلت في الأردن، متوقعًا خلال الأسابيع القادمة ارتفاع الإصابات بالمتحور الجديد، وداعيًا إلى ضرورة الانتباه لسرعة انتشار “أوميكرون” بالالتزام بالإجراءات الوقائية ولبس الكمامة والتباعد الاجتماعي والإقبال على أخذ المطاعيم.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد

الأمير الحسين بن عبدالله الثاني .. ميلاد قائد ورؤية وطن

أورنج الأردن تشارك وتدعم الشركات الناشئة في مؤتمر VivaTech العالمي

التعليم النيابية تستمع إلى مقترحات الجامعات حول مشروع القانون المعدل

علماء يرصدون كوكبين عملاقين بكثافة أقل من حلوى غزل البنات

ناقلة حاويات فرنسية تتمكن من الخروج من مضيق هرمز

المياه: ضبط اعتداءات على خط الديسي في الجفر

وزير الخارجية العراقي يؤكد لنظيره الإيراني على أهمية إعادة فتح هرمز

العمل: لا تغيير على إعفاءات قرار قوننة أوضاع العمالة غير الأردنية المخالفة

تجارة عمّان ونقابة أصحاب مكاتب تأجير السيارات تبحثان تحديات القطاع

البوتاس العربية تهنئ سمو الأمير الحسين بمناسبة عيد ميلاده الثاني والثلاثين

الأردن يدين الاعتداءات الإيرانية التي استهدفت البحرين والكويت

بحث تعزيز الصادرات الأردنية في السوق الأميركية

ولي العهد: كسبنا بأخلاق النشامى احترام العالم لنا

عباس عراقجي يصل بغداد

استقرار أسعار الذهب في السوق المحلية الأحد