عاجل

شمس الكويتية تفضح أبو فلة وتكشف: نصف المبلغ سيذهب لهؤلاء الأشخاص


السوسنة - بعد ان بقي اليوتيوبر ابو فلة ايام عديدة محتجزا في غرفة زجاجية، شارك عدد كبير من النجوم في حملته التي تهدف لجمع مبلغ قدره 10 مليون دولار لمساعدة اللاجئين، وتبرعوا بمبالغ كبير، كشفت الفنانة ​شمس الكويتية​ سبب عدم مشاركتها في هذه الحملة.

ونشرت شمس منشورا كشفت فيه ان مفوضة اللاجئين اعلنت ان نصف مبلغ تبرعات حملة أبو فلة سيذهب لدعم جهود الموظفين، اي مبلغ قدره 5 مليون دولار، وكتبت: "فهمتوا ليش ماشاركت؟؟؟؟"، وتفاعل المتابعون مع منشور شمس بين مؤيد ومعارض، حيث انتقدها البعض معتبرا ان كانت نصف الاموال ستذهب للموظفين هذا لا يمنع من مشاركتها بدعم العائلات الفقيرة واللاجئين، حيث يجب ان تكون قدوة للجمهور وتشجعهم لعمل الخير، بينما أيد البعض موقفها، مؤكدين ان قرارها صائبا.

هذا وأثار منشور للمفوضية السامية لحقوق اللاجئين الجدل في الجمهور العربي، إذ تحدث عن قرار المفوضية بتوزيع نصف التبرعات التي جمعها “اليوتيوبر” أبو فلة، ضمن حملة “أجمل شتاء في العالم” لمساعدة اللاجئين، لكن أكد المركز الإعلامي التابع لمفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة ان هناك سوء فهم حول قضية أموال التبرعات، وأشار إلى أن أموال التبرعات البالغة قيمتها أكثر من 11 مليون دولار والتي ستذهب بالكامل لدعم العائلات المحتاجة.

والنصف الأول الذي قصدته المفوضية في منشورها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، سيخصص لدعم العائلات اللاجئة والنازحة في كل من العراق، والأردن، ولبنان، من خلال برامج المساعدة التي تقدمها المفوضية.

بينما سيجري توجيه النصف الآخر من الأموال إلى المشاريع المُقدمةة للخدمات المصرفية الغذائية للأسر المحتاجة (FBRN)، وهي منظمة معنية بتأمين أكبر قدر من المساعدات الغذائية في البلدان العربية.