لن تصدق متحور اوميكرون من اين يصيبك..تفاصيل صادمة


السوسنة -  مع مرور أكثر من عامين على ظهور فايروس كورونا المسنجد الا أنه ما زال يفاجئ العالم بمتحوراته المتعدة التي تخلله انهيارات عديدة منها الاقتصاد وخسارة ملايين الأرواح بسببه رغم ظهور اللقاحات المتعددة والمرخصة من العديد من المراكز الصحية العالمية.
 
آخر متحور والذي عرف بإسم " اوميكرون " الذي جاح العالم قبل عدة أشهر وما يزال العالم ينتظر كل يوم عارض جديد له اذ تختلف عوارضه عن فايروس كورونا المستجد .
 
أظهر علماء مؤخرا أن متحور أوميكرون يصيب العينين ايضا الى جانب الجسم ،  فقد كشف مدير مركز الأبحاث الجينية الروسي، أندريه إيسايف، أن "العين غالبا ما تكون بوابة لانتقال العدوى"، مشيرا إلى أن مثل هذه الحالات عادة ما ترافقها علامات المرض المتمثلة في التهاب الملتحمة، يليه صداع وسيلان في الأنف.
 
ووفقا لمدير مركز الأبحاث الجينية، هناك مرضى أصيبوا بمتحور "دلتا" في أكتوبر الماضي، وفي يناير أصيبوا مرة أخرى بفيروس #كورونا، مضيفا أن هذه الحالات على الأغلب هي إصابات بمتحور "أوميكرون".
 
اقرأ المزيد عارض شائع يدل على الإصابة بأوميكرون
 
 
تجدر الإشارة إلى أن متحور "أوميكرون"، الذي تم اكتشافه في شهر نوفمبر الماضي في جنوب إفريقيا، يعد السلالة الأسرع انتشارا مقارنة بباقي السلالات التي تم اكتشافها منذ ظهور فيروس كورونا.
 
أعراض كثيرة تعتمدها منظمات الصحة حول العالم بشأن متغير أو متحور كورونا الجديد "أوميكرون"، ففي بداية ظهور وانتشاره أكدوا أن أعراضه تشمل سيلان الأنف والتعب الشديد، والتهاب العضلات، ألم في الحلق، وسعال جاف.