برنامج للتعرف على هوية القتلى الروس

mainThumb

27-03-2022 06:48 PM

السوسنة - نقلت وكالة "رويترز" تصريحاً لنائب رئيس الوزراء الأوكراني ميخاليو فيدوروف أفاد به سعي الحكومة إلى التعرف على هوية القتلى الروس على الأرض الأوكرانية، وتبليغ ذويهم، تقديراً لأمهات هؤلاء الجنود، وذلك عن طريق استخدام برنامج " كليرفيو" (ClearView)، ثم نشر المعلومات على شبكات التواصل الاجتماعي، لتتمكن العائلات من استعادة جثامين أبنائها.
 
برنامج "كليرفيو" هو برنامج من إصدار شركة "كلير فيو إيه آي"، التي تعمل على إنشاء قاعدة بيانات لصور الوجوه، عن طريق استخدام صور الأشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي دون إذن منهم، وهو ما يضع على الشركة علامة استفهام! وكانت الشركة أعلنت في وقت سابق احتواء قاعدة بيناتها على مليوني صورة تم الحصول عليها من تطبيق التواصل الاجتماعي الروسي"فكونتاكتي".
 
يمكن للمستخدم التقاط أية صورة حديثة أو تحميل صورة ملتقطة سابقاً، ثم إجراء بحث عن صورة مطابقة لها في قاعدة بيانات البرنامج ليتم تزويده بكافة المعلومات، وقد منحت الشركة صلاحية الوصول إلى قاعدة بياناتها لإدارات الشرطة والوكالات الفدرالية، ومستخدمين آخرين في الحقل التجاري أو حتى التعليمي.
 
وتجدر الإشارة إلى أن البرنامج يستخدم أيضاً في التعرف على هوية الروس في حالة محاولتهم التسلل إلى الأراضي الأوكرانية عبر نقاط التفتيش.
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد