تقرير: السفن الروسية تستعمل طريقة جديدة للإفلات من العقوبات

mainThumb

04-04-2022 08:48 PM

 

السوسنة _ ذكر تقرير صادر عن شركة ويندوار للاستشارات ان السفن التي كانت ترفع الاعلام الروسية قبيل العقوبات ، استبدلت هذه الاعلام باعلام دول اخرى بعد بدء الحرب الروسية على اوكرانيا وفرض العقوبات الغربية على موسكو . 

واوضح التقرير ان الهدف من هذا تجنب الوقوع في فخ العقوبات الاوروبية التي يفرضها الغرب على روسيا بعد بدء حربها ضد اوكرانيا 

واشار التقرير الى ان حوالي 18 سفينة من بينها 11 سفينة شحن رفعت اعلاما غير روسية  في شهر اذار الماضي وحده ؛ حتى تستطيع التهرب من العقوبات المفروضة على موسكو ، وهذا العدد وصل الى ثلاثة اضعاف العدد المعتاد في كل شهر  . 
وبين التقرير ايضا ان هذه هي النمرة الاولى التي يصل فيها عدد السفن الروسية التي قامت بتغيير اعلامها الى عدد من منزلتين ( اي من رقمين ) منذ شهر يناير من عام 2020 . 

وياتي تغيير الاعلام بعد العقوبات التي فرضتها الدول الغربية على روسيا وعدد من الاثرياء الروس بناقلاتهم وسفنهم ويخوتهم التي تقدر بالملايين مما دفع موسكو للقيام بمثل هذه الخطوة . 

يذكر أن العملية العسكرية الروسية في اوكرانيا والتي انطلقت في 24/ شباط الماضي وهي مستمرة حتى اليوم في يومها الاربعين ، تسببت باضرار كبيرة تمثلت في سقوط الاف بين قتيل وجريح ، ولجوء حوالي 4 مليون لاجىء اوكراني حسب اخر احصائية للأمم المتحدة ، بالاضافة الى دمار كبير وهائل في البنية التحتية . 

والجدير بالذكر ان روسيا وضعت شروطا لإنهاء العمليات العسكرية الروسية ولكن اوكرانيا اعتبرتها انتهاكا لسيادتها ، وقد اثرت هذه الحرب بشكل كبيرعلى الاقتصاد العالمي ولاسيما على اسعار النفط والغاز ومصادر الطاقة 

 اقرا ايضا : زاخاروفا ترد على بايدن: يجب محاكمة أمريكا على ما اقترفته في يوغوسلافيا والعراق



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد