إعدام 5 مصريين بسبب حاوية تفاح

mainThumb

05-04-2022 10:10 PM

السوسنة - بسبب قضية تهريب تعود لسنة 2019، حكمت محكمة مصرية بالإعدام شنقا لـ 5 أشخاص والسجن المؤبد على 3 آخرين، لتهريبهم مواد مخدرة داخل حاوية تفاح قادمة من سوريا إلى ميناء بورسعيد.

ففي عام 2019، تم ضبط حاوية تفاح قادمة من سوريا إلى ميناء بورسعيد ومخبأ داخلها جواهر من مخدر (الحشيش - الفنيتلين)، وتبين من التحريات وتحقيقات النيابة العامة قيام المتهمين الثمانية بتشكيل عصابة غرضها جلب مواد مخدرة، وجرى إحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات التي أصدرت حكمها بالسجن المؤبد على المتهمين الرابع والسابع والثامن، والإعدام على باقي المتهمين الخمس.

وعلى صعيد آخر، في قضية تهريب حشيش مشابهة، تمكن مكتب الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في مصر من ضبط 4 أشخاص كونوا عصابة لترويح الشابو المخدر والحشيش، لاثنين منهم معلومات جنائية تخصّصوا في جلب وتهريب المواد المخدرة من المناطق الحدودية، وترويجها على عملائهم، حيث يقوم زعيم العصابة بالتمويل اللازم وعقد الصفقات مع مهربي المواد المخدرة، ويقوم متهمان آخران بنقل وتخزين المواد المخدرة تمهيدًا لتسليمها للمتهم الأخير االذي يروج للمواد داخل البلاد.

وبعد تقنين الاجراءات قبض عليهم حال استقلالهم سيارة ودراجة نارية، وضبط بحوزتهم كمية من مخدر الآيس «الشابو»، مخدر الحشيش، 5 هواتف محمولة، وبمواجهتهم بالمضبوطات أيدوا ما جاء بالتحريات وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة 40 مليون جنيه، وتم والتحفظ على المضبوطات، وحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، وجرى تجديد حبسهم حتى صدر قرار إحالتهم لمحكمة الجنايات.

وشهدت محكمة جنايات البحر الأحمر أمس الاثنين أولى جلسات محاكمة أفراد العصابة الأربعة، بعد ضبطهم بحوزتهم 20 كيلو من مخدر الشابو بمدينة سفاجا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد