عاجل

الأردن على موعد مع منخفض جوي جديد.. التفاصيل والموعد


 السوسنة - قال موقع طقس العرب إن آخر مُخرجات النماذج العددية المُعالجة لدى مركز طقس العرب تشير إلى تأثر المملكة مؤقتاً يوم الثلاثاء بكتلة هوائية يُمكن وصفها على أنها باردة نسبياً، لذا يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة يوم الثلاثاء لتصبح أبرد من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس مائلاً للبرودة اغلب مناطق المملكة، في حين يكون الطقس لطيفاً في مناطق الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة، وتظهر كميات من الغيوم المُنخفضة وخاصة في المناطق الشمالية.

 
ومن المُتوقع أن تكون درجات الحرارة العُظمى حول ال17 درجة مئوية في المدن الرئيسية والعاصمة عمان، وأقل من 16 درجة مئوية فوق قمم المرتفعات الجبلية العالية في جنوب المملكة الأمر الذي يستوجب الاستعانة بالمعاطف ولاسيما لسكان المُرتفعات الجبلية العالية.
 
اقرأ أيضاً:  توضيح أمني حول جثة إربد
 
رياح نشطة السرعة تزيد من الإحساس بالبرودة الثلاثاء
 
كما وتهُب على المملكة يوم الثلاثاء رياح غربية مُعتدلة السرعة تنشط تدريجيًا خاصة مع ساعات مابعد الظهر والعصر، وتكون مصحوبة بهبات قوية فوق العديد من المناطق وخاصة المناطق المكشوفة والجبلية، وتكون مُثيرة للأتربة والغُبار ولاسيما في مناطق البادية.
 
منخفض جوي جديد
 
على صعيد آخر، أظهرت الخرائط الجوية الأولية، أن المملكة ستتأثر بمنخفض جوي خلال النصف الثاني من رمضان يتخلله تساقط للأمطار، فيما لم تتحدد شدتها ومدى شموليتها، والله أعلى وأعلم.
 
اقرأ أيضاً:  مهم لكل سكان العاصمة عمّان مستخدمي اوتستراد الزرقاء