طقس العرب يكشف تطوراً جديداً حول الحالة الجوية في الأردن

mainThumb

26-04-2022 08:47 PM

 السوسنة - توقع موقع طقس العرب أن تستمر درجات الحرارة يوم الأربعاء أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بعِدة درجات مئوية، ويكون دافئاً فوق المرتفعات الجبلية، وحاراً نسبياً في بقية مناطق المملكة خلال ساعات الظهيرة والعصر، بينما يكون حاراً في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة.

 
وتظهر السُحب على ارتفاعات مُتوسطة وعالية خاصة في جنوب وشرق المملكة، ولا يُستبعد أن يتخللها سُحب ركامية بحيث يُحتمل خلال ساعات العصر هطول زخات محلية رعدية من الأمطار المحدودة من مناطق البادية.
 
 
وتكون درجات الحرارة العُظمى في نهاية العشرينيات مئوية في المدن الرئيسية بما فيها العاصمة عمان، بينما تلامس مُنتصف  الثلاثينيات مئوية في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة.
 
وتكون الرياح مُتقلبة الاتجاه صباحاً وخفيفة إلى مُعتدلة السرعة، تتحول مع ساعات العصر إلى شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً وتثير الاتربة في المناطق الصحراوية والمكشوفة.
 
ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة الليلية مقارنة مع الليالي السابقة، ويكون الطقس مُعتدلاً في العديد من المناطق خلال ساعات الليل الأولى، ودافئاً في مناطق الأغوار والعقبة وأجزاء من البادية، ويميل الطقس للبرودة عند ساعات الليل المُتأخرة والفجر خاصة في المناطق السهلية والمرتفعات الجبلية.
 
اقرأ أيضاً:  قرار قضائي جديد



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد