البلقاء التطبيقية الأولى على الجامعات الحكومية حسب تصنيف التايمز

mainThumb

28-04-2022 10:20 PM

 السوسنة -  أعلنت مؤسسة التايمز الدولية نتائج تصنيف التايمز لتأثير الجامعات والخاص بمدى مساهمة الجامعات بتحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، حيث حققت جامعة البلقاء التطبيقية المرتبة الأولى محلياً بين الجامعات الحكومية والثانية بين الجامعات الأردنية، وجاءت بالفئة (301-400) عالمياً وفق النتائج الشاملة للتصنيف بمشاركة 1406 جامعات عالمية تأهلت للتصنيف مقارنة بـ1117 العام الماضي.

اقرأ أيضاً:  أميركا: لا نهاجم روسيا بل نساعد أوكرانيا

وشاركت البلقاء التطبيقية بثمانية أهداف لهذا العام، حيث حققت المرتبة الأولى محلياً بين الجامعات الأردنية في الهدف الثامن المتعلق بالعمل اللائق والنمو الاقتصادي، والهدف الثالث عشر المتعلق بالعمل المناخي، كما حققت الترتيب الثاني في كل من الشراكات ومكافحة الفقر والمياه النظيفة.
 
وعبر رئيس الجامعة لدكتور أحمد فخري العجلوني عن اعتزازه بهذا الانجاز الأمر الذي يعزز دور الجامعات بتنمية المجتمعات والتأثير بها، مشيرًا إلى ضرورة تعزيز دور مؤسسات التعليم العالي بتحقيق الاستدامة والعمل المشترك والتعاون البناء في سبيل تحسين نوعية الحياة بطريقة مستدامة للأجيال القادمة.
 
وأكد العجلوني، أن الجامعة تعمل على تحليل النتائج ووضع خطط التطوير والتحسين لرفع مكانتها وتعزيز سمعتها الأكاديمية والبحثية للفترة المقبلة.
 
 
ويشار الى ان جامعة عمان الاهلية قد احتلت المرتبة  الاولى على جميع الجالمعات الاردنية الخاصة والحكومية وفق تصنيف التايمز لتأثير الجامعات

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد