تحذير خاص للرجال


السوسنة - رغم ادمان الكثيرين وعشقهم للقهوة وخاصة في الصباح، إلا أن دراسة حديثة أجرتها جامعة القطب الشمالي في النرويج، حذرت من تأثيرات جانبية لمستويات الكوليسترول، قد تعرض الرجال تحديدا لعواقب صحية وخيمة.

وفق ما أوردت "ديلي إكسبريس" البريطانية، يحتاج جسم الإنسان إلى مستويات عالية من نوع واحد من الكوليسترول ومستويات منخفضة من النوع الآخر، وهما (HDL) و(LDL)، ويعتبر ارتفاع مستويات الكوليسترول أحد عوامل الخطر الرئيسية لأمراض القلب.

حذر العلماء قبل شهرين، من أن فنجان قهوة الصباح الذي تتناوله قد يعرضك لخطر الإصابة بنوبة قلبية، فقد ارتبطت المواد الكيميائية الموجودة بشكل طبيعي في القهوة سابقا بالمستويات العالية من الكوليسترول في الدم، والمرتبطة بمشاكل القلب، بما في ذلك السكتة الدماغية، بحسب "ذا صن".

ويُمكن أن يؤدي تناول القهوة لفترة طويلة أو بكميات كبيرة إلى ظهور أعراض جانبية مثل الصداع، وعدم انتظام في ضربات القلب، وطنين في الأذن، وألم في الصدر، والقلق.

دولة كبرى تعلن عن تسجيل أول اصابة بكورونا منذ بدء الجائحة العالمية

وهناك أيضا وفرة من الأدلة العلمية التي تشير إلى أن استهلاك القهوة مفيد لصحة القلب وطول العمر، حيث يُمكن أن تقي من الإصابة بسرطان البروستاتا، فالرجال الذين يشربون القهوة هم أقل عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا غير المنتشر، كما يُساعد تناول 2-3 أكواب يوميًا من القهوة على التقليل من احتمالية الإصابة بالضعف الجنسي لدى الرجال.