إطلاق مشروع استكشاف النفط في بئر السرحان


 السوسنة - أطلق وزير الطاقة والثروة المعدنية صالح الخرابشة، اليوم الثلاثاء، مشروع استكشاف النفط في بئر السرحان جنوب شرق المملكة.

 
وفي تصريح صحفي عقب الاطلاع على التحضيرات التي تجري لإطلاق عمليات الحفر بالبئر التي ستكون على أعماق 1400 الى 1750 مترا، قال الخرابشة إن تحديد موقع البئر تم بعد دراسة مستفيضة للمنطقة استنادا لمعلومات المسح الزلزالي ثلاثي الأبعاد والذي تم تحليله لتحديد مناطق الأنهار الجليدية التي تعرضت لها المنطقة قبل ملايين السنين وأعدته الوزارة وشركة البترول الوطنية بالتعاون مع شركات استشارية عالمية في مجال النفط والغاز.
 
اقرأ أيضاً:  مكة المكرمة تسجل أعلى درجة حرارة على سطح الأرض الاثنين.. كم بلغت؟
 
وأوضح أن المشروع ينفذه في مرحلة الاستشكاف كوادر وطنية بالتعاون ما بين وزارة الطاقة والثروة المعدنية وشركة البترول الوطنية.
 
وقال إن المشروع يأتي في إطار جهود الوزارة في مجال استكشاف الثروات الطبيعية والنفط والغاز تحقيقا لرؤية الوزارة في تحقيق أمن التزود بالطاقة والاعتماد على المصادر الطبيعية المحلية والتي ستؤدي إلى دعم خزينة الدولة، مؤكدا أهمية المشروع في توفير فرص عمل للمجتمع المحلي وتوفير مياه الشرب للمنطقة.
 
ويأتي المشروع في إطار تفعيل البرنامج الوطني للتنقيب عن النفط الذي بدأ قبل نحو 30 عاما ونتج عنه وبجهود كوادر وطنية اكتشاف النفط في حقل حمزة عام 1983 واكتشاف حقل الريشة الغازي عام 1987 واكتشاف بئر (السرحان 4) عام 1989.
 
اقرأ أيضاً:  المستقلة للانتخاب: استلام ملف الأحزاب جاء وفق القانون ولضمان الحيادية