عاجل

محاضرات توعوية للحد من مخاطر الجرائم الإلكترونية


السوسنة - شهدت السنوات الأخيرة ازدياداً في الجرائم الإلكترونية وأصبحت عبارة «مجرمي الإنترنت» لا تحمل سبقًا صحفيا من كثرة اعتياد الناس على متابعة الجرائم .

 
وفي ظل الانتشار الواسع لوسائل التواصل الاجتماعي، لضمان تجنبهم الوقوع في شباكها أو التعرض للابتزاز والاحتيال الإلكتروني، خاصةً في ظل الانفتاح الإلكتروني الذي يشهده العالم، وضرورة وجود ضوابط لهذا الانفتاح قامت عمادة شؤون الطلبة في جامعة الزيتونة، بالتعاون مع إدارة الجرائم الإلكترونية في مديرية الأمن العام  بتنظيم محاضرة توعوية بعنوان "واقع وخطورة الجرائم الإلكترونية".
 
وعرض النقيب أحمد العرود خلال المحاضرة، أنواع الجرائم الالكترونية، وعرف القرصنة الإلكترونية، وجرائم مواقع التواصل الاجتماعي.
 
واشار الى واقع الجرائم الإلكترونية في الأردن والتقنيات المستخدمة في جرائم الحاسوب وجنائيات الأجهزة المحمولة، وسبل وطرق الوقاية من الجرائم الإلكترونية وكيفية الادعاء في قضايا الجرائم الإلكترونية وطريقة جلب الأشخاص، مؤكدا على أهمية السّرية التي يتم التعامل بها بهذه القضايا.
 
من جهته، أكد عميد شؤون الطلبة الدكتور خلدون الحباشنة، أهمية توعية الطلبة بماهية الجرائم الإلكترونية وخطورتها على الفرد والمجتمع .
 
وفي نهاية المحاضرة أجاب النقيب العرود على أسئلة واستفسارات الطلبة حول الجرائم والقضايا الالكترونية.