أمطار وثلوج في الأردن ومواقع التواصل تشتعل

mainThumb

31-05-2022 11:58 AM

السوسنة - في هذه الأجواء الصيفية اللاهبة، استذكر الأردنيون على مواقع التواصل الإجتماعي لحظاتهم الجميلة خلال فصل الشتاء، من خلال نشر بعض الصور والفيديوهات التي وثقوها أثناء تساقط وتراكم الثلوج واللعب مع العائلة في الثلج، كما نشر البعض صور لتساقط المطر والأجواء المصاحبة لها بالاضافة الى الرحلات في المساحات الخضراء، لتغزو هذه الصور بعض حسابات النشطاء خاصة لعشاق فصل الشتاء.
 
هذا وأعلن خبراء الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ، (IPCC)، عن تكاثر واشتداد موجات الحرارة في السنوات القادمة، حيث أشارت صحيفة "لوبوان"  الفرنسية في تقرير لها، إنه في 13 يناير/كانون الثاني 2022 تم كسر الرقم القياسي العالمي لدرجة الحرارة مع 50.7 درجة مئوية على الأرض في أونسلو غربي أستراليا.
 
وأشارت الهيئة ان كوكب الأرض أصبح يسخن عاما بعد عام، لعدم وجود تعبئة عالمية حقيقية، حيث ينذر أعضاء الهيئة التي تعتمد على الأمم المتحدة، بجحيم على الأرض مع تكاثر وتكثيف موجات الحرارة.
عانى الهنود مؤخرا من أزمة حرارة شديدة، إذ كان شهر مارس/آذار الماضي أكثر الأشهر سخونة منذ 120 عاما، أما في النصف الأخير من أبريل/نيسان السابق، فقد ارتفعت درجات الحرارة عن المعدل الطبيعي بنحو 4.5 إلى 8.5 درجات مئوية، كما عانت أميركا الشمالية من موجة حر شديدة مع تسجيل رقم قياسي بلغ 49.6 درجات مئوية في لايتون -بكولومبيا البريطانية- في كندا.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد