لا خيارات كثيرة .. تصريح جديد بشأن قرار حكومي مرتقب أثار جدلاً عبر مواقع التواصل

mainThumb

15-06-2022 10:55 PM

 السوسنة -  قال وزير النقل السابق جميل مجاهد، الأربعاء، إن الأردن يملك شبكة طرق جيدة ذات امتداد جغرافي جيد، وإن إيجاد طرق جديدة لتطوير كفاءتها خطوة بالاتجاه الصحيح.

 
وأضاف مجاهد لقناة رؤيا ، الأربعاء، أن فكرة فرض رسوم تنقل على بعض الطرق "قديمة"، ودرست أكثر من مرة، مبينا أن المقترح غير واضح حتى الآن، خاصة فيما يتعلق بإنشاء بناء طرق جديدة، كبديل للطرق الحالية، أم أنه ستفرض رسوم على الطرق الحالية.
 
 
وأكد أنه لا يوجد أمام الحكومة خيارات كثيرة، والفكرة يجب أن تدرس بعناية، وتحديد ما إذا كانت المساحة كافية لتنفيذ المشروع أم لا، إضافة إلى تكلفة التمويل الباهظة التي تأتي في ظروف اقتصادية صعبة يعاني منها الحكومة والمواطن معا.
 
ولفت إلى أن فرض الرسوم الجديدة لسلوك الطرق الحالية سيشكل عبئا على المواطن، وسيؤدي بالنهاية إلى تنقل المواطنين عبر طرق بديلة تخلق أزمة سير فيها، وتتسبب بأزمات سير.
 
وثار جدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي عقب كشف تقرير للبنك الدولي أن هنالك توجه حكومي لتطوير 14 طريقا حيوية رئيسية، 12 منها طريقا سريعا واثنان دائريان بطول إجمالي يصل إلى 1379 كيلومترا، واقتراح بفرض 11 فلسا لكل كيلومتر في هذه الطرق على المركبات الصغيرة، و22 فلسا لكل كيلومتر على الشاحنات.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد