مطالبات رسمية بإسقاط الجنسية عن الفنان عمرو واكد بسبب فعلته الأخيرة

mainThumb

26-06-2022 10:17 PM

السوسنة - خلال اجتماع عقد اليوم الأحد، ناقشت لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، وبرئاسة اللواء أسامة منتصر، الاقتراح المقدم من النائب سليمان الزملوط، بشأن إسقاط الجنسية المصرية عن عمرو واكد، بسبب تجاوزاته واساءاته المتكررة للمصريين ونساء مصر، بالاضافة الى اتهامه بالمثلية الجنسية.

واستعرض النائب سليمان الزملوط، الاقتراح خلال الاجتماع، قائلا: إ"ن الهارب عمرو واكد، باع وطنه من أجل حفنة دولارات، ولابد أن يتم إسقاط الجنسية المصرية عنه لأنها شرف لا يستحقه"، مشيرا ان الفنان يعمل على تشويه مؤسسات الدولة، بعد الارتماء في أحضان أعداء الوطن، حسب وصفه.

وأضاف النائب أن عمرو واكد أثار غضب جميع المصريين، عندما أساء للمرأة المصرية وأهانها، خلال تغريدة له عبر التويتر، أثارت غضباً واسعاً، ما دفع المجلس القومي للمرأة ونقابة الفنانين ومحامين ليتقدموا ببلاغات ضده، قبل ان يتراجع عنها ويحذفها ويقدم اعتذارا رسميا للمراة المصرية.

وبدوره، قال عضو لجنة الدفاع بمجلس الشيوخ، النائب حاتم حشمت، إن اللجنة ناقشت الاقتراح المقدم من النائب سليمان الزملوط، بشأن إسقاط الجنسية المصرية عن عمرو واكد بسبب تغريدته المسيئة للمرأة المصرية، مشيرًا إلى أن الأمر ما زال محل دراسة، بجميع محاوره السياسة والقانونية والتشريعية.

وأكد حشمت ان المرأة المصرية "هي الأم والأخت والزوجة والابنة، ونصف المجتمع وعماده،" مشيرا الى دورها النبيل والعظيم في الحفاظ على الدولة المصرية في ثورتى 25 يناير و30 يونيو.

بعد ان فرقتهما نسرين طافش .. ديما بياعة وتيم حسن يفجّران مفاجأة

هذا وأكد نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي، في بيان رسمي، ان عمرو واكد ليس عضوًا في نقابة الفنانين، وجرى شطبه من النقابة منذ عدة سنوات، قائلا: "لا يشرفنا وجود أمثاله في نقابتنا العريقة، ونساء مصر أشرف من هؤلاء الأقزام”.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد