تضامن عربي مع الأردن بعد حادث العقبة

mainThumb

27-06-2022 10:35 PM

 السوسنة - أظهر الأشقاء العرب تضامنا مع الأردن بعد حادثة تسرب غاز الكلورين في العقبة.

وقدم الرئيس الفلسطيني محمود عباس، يوم الإثنين، تعازيه لجلالة الملك عبدالله الثاني بضحايا حادث تسرب غاز من صهريج في ميناء العقبة.

وأعرب عباس، عن خالص تعازيه للملك ولذوي الضحايا وللشعب الأردني، سائلا الله تعالى أن يتغمد الضحايا برحمته ويسكنهم فسيح جناته، وأن يمنّ على المصابين بالشفاء العاجل.

وأعلن وقوف دولة فلسطين، قيادة وحكومة وشعبا، إلى جانب الأردن في هذا المصاب الجلل.

كما بدى رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي أسفه لحادثة تسرّب الغاز في ميناء العقبة والذي أدى إلى سقوط عدد من الوفيات وإصابة العشرات بجروح.

وقال ” إننا نعبر عن تضامننا مع الأردن، ملكا وحكومة وشعبا في هذا المصاب الأليم ونتقدم بالتعزية من ذوي الضحايا متمنين الشفاء للجرحى”.

وقد أجرى الرئيس ميقاتي اتصالا برئيس الوزراء بشر الخصاونة معزيا بالضحايا ومعربا عن “تضامن لبنان مع الاردن في هذه الحادثة الاليمة”.

فيما  قدّم السفير العراقي في عمان حيدر العذاري تعازيه للأردن بضحايا حادث تسرب الغاز في العقبة.

ونشر العذاري عبر تويتر، مساء الإثنين، “رحم الله الارواح الطاهرة التي صعدت الى بارئها اليوم في مدينة العقبة”

وأضاف “أعزي الأردن الشقيق وأعزي عوائل الضحايا داعيا العلي القدير ان يتغمدهم برحمته الواسعة وان يلهم اهلهم ومحبيهم الصبر والسلوان كما اسأل الله عز وجل ان يمنّ على المصابين بالشفاء العاجل”.

من جهته، قدم رئيس البرلمان العربي عادل بن عبد الرحمن العسومي بخالص التعازي وصادق المواساة لجلالة الملك عبد الله الثاني، وشعب الأردن في ضحايا حادث انفجار صهريج غاز بميناء العقبة، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

وأعرب رئيس البرلمان العربي عن تضامنه مع الحكومة الأردنية في هذا المصاب الجلل، معربا عن ثقته في قدرة الأردن على تجاوز هذا الحادث بأقل الخسائر.

وبعث أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ببرقية تعزية إلى أخيه صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين عبر فيها، عن خالص تعازيه وصادق مواساته بضحايا حادثة سقوط صهريج معبأ بمادة غازية سامة أثناء نقله في ميناء العقبة على البحر الأحمر والذي أسفر عن سقوط العشرات من الضحايا والمصابين، سائلا المولى تعالى أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ومغفرته ويسكنهم فسيح جناته وأن يمن على المصابين بسرعة الشفاء والعافية.

وبعث ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، ببرقية تعزية مماثلة إلى أخيه صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة ضمنها خالص تعازيه وصادق مواساته بضحايا الحادثة، مبتهلا إلى الباري جل وعلا أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ومغفرته ويمن على المصابين بسرعة الشفاء العاجل.

كما بعث الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء ببرقية تعزية إلى صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين.

اقرأ أيضاً:  الحكومة توضح بشأن تجدد الكارثة في العقبة

اقرأ أيضاً:  45 إصابة من الشرطة والدرك والدفاع المدني بفعل حادث العقبة



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد