توجه لإصدار تعليمات جديدة للعمالة الوافدة


27/06/2019 12:36

عمان  - السوسنة   - تدرس وزارة العمل حاليا اصدار انظمة وتعليمات جديدة بالشراكة مع القطاع الخاص للعمالة الوافدة بشكل عام والزراعية بشكل خاص, بهدف تنظيم سوق العمل المحلي.

 
جاء ذلك خلال لقاء وزير العمل نضال البطاينة، بممثلي القطاع الزراعي، إذ قدم رئيس اتحاد المزارعين عوده الرواشدة شرحا تفصيليا حول واقع القطاع الزراعي في المملكة والتحديات التي تواجه القطاع خاصة موضوع توفير العمالة المدربة والمؤهلة.
 
وبحث اللقاء ابرز القضايا المتعلقة بالقطاع, وسبل توفير احتياجات المزارعين من الأيدي العاملة، وحث العمال الأردنيين للانخراط في العمل في هذا القطاع, بعد توفير التدريب والتأهيل اللازم لهم ومناقشة الاجراءات التي اتخذتها الحكومة منذ اكثر من عام لتقييم وتنظيم سوق العمل سيما في القطاع الزراعي والتي جاءت لمعالجة الاختلالات التي حدثت في سوق العمل نتيجة تسرب الغالبية العظمى من العمالة الزراعية الى قطاعات اخرى واثرت على فرص الاردنيين بالعمل.
 
وقدم رؤساء فروع الاتحاد الزراعي في المحافظات وممثلو القطاع الزراعي اقتراحات وافكاراً لمعالجة مشكلة تسرب العمالة الوافدة وغيرها من الآراء التي تصب في مصلحة القطاع، حيث ستقوم الوزارة بدراسة كافة المطالب والمقترحات وتقديم تصورات وخطة عمل قابلة للتطبيق بالتنسيق مع وزارتي الداخلية والزراعة ومندوبين من القطاع الزراعي بما يضمن تنفيذ الطلبات الملحة للمزارعين وتحقيقا للمصلحة الوطنية. ( الراي)
 
اقرأ ايضا: موظفو «الوطنية للحج والعمرة» يناشدون الملك بعد أن خذلتهم الحكومة