اول تعليق أمريكي على تصريحات نتنياهو المُدانة عربيا


10/09/2019 23:21

السوسنة -  أكد مسؤول في الإدارة الأمريكية، تعليقا على خطة رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، حول ضم غور الأردن وشمال البحر الميت، أن لا تغييرات في سياسة واشنطن حول قضية الشرق الأوسط.

 
وقال المسؤول من إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، في حديث لوكالة "رويترز" مساء الثلاثاء، ردا على سؤال حول ما إذا كانت حكومة بلاده تؤيد خطة نتنياهو: "في الوقت الحالي لا تغييرات في سياسة الولايات المتحدة".
 
اقرا أيضا : بالفيديو .. نتنياهو يهرب أثناء خطابه اثر قصف فلسطيني 
 
وأضاف المسؤول: "سننشر رؤيتنا للسلام بعد الانتخابات في الاحتلال، وسنحاول تحديد السبيل الأفضل لضمان الأمن، الذي طال انتظاره، والفرص والاستقرار في المنطقة".
 
وأعلن نتنياهو، خلال مؤتمر صحفي عقده في وقت سابق من اليوم، أنه سيفرض سيادة الاحتلال على غور الأردن وشمال البحر الميت وعدد كبير من المستوطنات حال فوزه في الانتخابات المقبلة، مشيرا إلى أن هذه العملية ستجري بالتنسيق مع الولايات المتحدة.
 
ويأتي هذا الإعلان في الوقت الذي تستعد فيه إدارة ترامب، أكبر داعم دولي لحكومة نتنياهو، للكشف عن خطتها لتسوية الصراع الفلسطيني مع الاحتلال الاسرائيلي المعروفة باسم "صفقة القرن" .
 
 
وكان وزراء الخارجية العرب قد دانوا بشدة تصريحات نتنياهو التي اعلن خلالها نيته ضم أراضٍ من الضفة الغربية المحتلة عام 1967 إلى سيادة الاحتلال 
 
 
اقرا أيضا : أمريكي يقتل أفراد أسرته بعدما اكتشف «سر أمه» !