«المعلمين» لـ السوسنة: بوادر ايجابية لحل الأزمة مع الحكومة


17/09/2019 12:03

عمان  - السوسنة - عمر الرجوب  تمنى الناطق الإعلامي في نقابة المعلمين الأردنيين، نور الدين نديم، أن يكون هناك بوادر انفراج في أزمة المعلمين والحكومة، وإمكانية العودة إلى طاولة حوار تقودها شخصيات وطنية مع الحكومة.

وقال نديم لـ "السوسنة" إن النقابة تبعث رسائل ايجابية لحل القضية دون المساس بالقاعدة الأساسية وهي الإعتراف بحق المعلمين بعلاوة الـ 50٪، مشيراً إلى أن العلاقة مع الوزارة يجب أن تكون تشاركيّة مرنة وليست ندية.

اقرأ ايضا: مدعوون للإمتحان التنافسي للتعيين - أسماء

وأشار إلى أن الدعوة التي أطلقتها النقابة أدت إلى بوادر ايجابية بعد دعوة رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز ورئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة إلى قيادة المفاوضات والتدخل بشكل مباشر لحل الأزمة.

ووضح نديم أن حقيقة وجود وساطة من رئيس مجلس النواب عاطف الطراونه ورئيس مجلس الإعيان فيصل الفايز لقيادة المفاوضات هو مقترح قدمه النائب فواز الزعبي، مبيناً انه لا يوجد لدى النقابة مشكلة لتطبيق هذا المقترح على أرض الواقع.

اقرأ ايضا: هل سيتأثر الأردن بمنخفض البحر الاحمر الجديد؟

وقال إن النقابة وجهت دعوة لرئيس الوزراء عمر الرزاز، وانها ما زالت تنتظر الرد، موضحاً أنها ستسقبل اي وساطة و بصدر رحب وستقبل باي حل عملي ينهي هذه الأزمة.

وشدد نديم على أن النقابة تريد حواراً حقيقياً وبناء وغير مشروطاً، وذلك للخروج باتفاق ينهي الإضراب بلقاء مصارحة بين جميع الأطراف.

ودخل الإضراب يومه العاشر على التوالي، بعد فشل كل الحوارات التي تم تنفيذها سابقاً لفك الإضراب والعودة للعمل. 

اقرأ ايضا: المياه: ضبط اعتداءات جديدة في جنوب عمان - صور