النقابات : خطة كيري مؤامرة على الاردن

mainThumb

21-01-2014 11:52 AM

عمان - السوسنة - أكدت النقابات المهنية الاردنية أنها تنظر بعين الريبة للزيارات المتكررة لوزير الخارجية الامريكية جون كيري، مؤكدة ان ما يحمله كيري من حلول تمثل تصفية للقضية الفلسطينية على حساب اهلها والاقطار العربية الاخرى.

وأعلنت النقابات المهنية رفضها لـ"هذه الحلول والتي تهدد امن الوطن ولا تحقق لاهلنا في فلسطين حقهم بالعودة الى وطنهم اضافة للتعويض".

وشددت النقابات المهنية الاردنية في بيان أصدرته الثلاثاء، ان حق العودة هو حق مشروع  ومقدس لا يجوز المساومة عليه او التنازل عنه، مطالبة الحكومة بتأكيد ذلك.

وطالبت النقابات الحكومة بالرفض الشامل لخطة كيري لتصفية قضية العرب الاولى قضية فلسطين فهذه الخطة تعتبر تكريسا لما يرغب به العدو الصهيوني بل تعطيه اكثر مما كان يتمنى .

واعتبرت النقابات في بيانها خطة كيري بأنها "ليس مؤامرة على فلسطين وقضيتها بل مؤامرة على الاردن وعلى حسابه من خلال التوطين ومطالبات التجنيس تحت مسميات لتفريغ الضفة الغربية من السكان وهذا جزء من تصفية القضية الفلسطينة".

وطالبت النقابات كل القوى الفاعلة لرفض هذه الخطة الخطيرة لتصفية القضية الفلسطينية، مؤكدة على ضرورة رقض المفاوضات العبثية وتوحيد الاخوة الفلسطينين لموقفهم لرفض مخططات التسوية المشبوهة .

وقالت ان "افشال خطة كيري يمثل واجب وطني اردني بكل المعايير وان وحدة الامة على اساس برنامج مقاوم هو الرد الوحيد والحقيقي على مشاريع تصفية القضية الفلسطينية وان ارض فلسطين هي وقف عربي واسلامي لا يجوز المفاوضة عليها، او التنازل عن اي جزء منها".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد