إنجاز 6 الاف شقة من سكن كريم العام الحالي

mainThumb

22-03-2009 12:00 AM

تراس رئيس الوزراء نادر الذهبي الاحد اجتماعا في دار رئاسة الوزراء للجهات المعنية بتنفيذ مبادرة "سكن كريم لعيش كريم " خصص لاستعراض سير العمل في المحاور الثلاثة لتنفيذ المبادرة .

ويتضمن المحور الاول توفير شقق سكنية للمواطنين المؤهلين باسعار مدعومة حيث سيتم الانتهاء من انجاز ست الاف شقة سكنية خلال العام الحالي من ضمن العدد المتعاقد عليه خلال السنوات الثلاث المقبلة .

كما تضمن المحور الثاني منح قطع اراض مخدومة للمواطنين في المحافظات والمحور الثالث المتمثل في توفير القروض الميسرة ضمن برنامج دعم التمويل الاسكاني .

وتم كذلك استعراض اعداد وفئات المتقدمين للاستفادة من المبادرة العام الماضي والمتوقعة هذا العام ضمن الفترة المتاحة حاليا لاستقبال طلبات جديدة والتي تنتهي في السادس من نيسان المقبل حيث اكد رئيس الوزراء التزام الحكومة بتوفير السكن بما يواكب الطلب كما ونوعا .

كما تمت مناقشة معطيات تمويل القروض السكنية للمستفيدين من المبادرة ،واوعز رئيس الوزراء بهذا الصدد بايجاد اليات من شانها تخفيف الاعباء المالية على المؤهلين للاستفادة من المبادرة وذلك من خلال اتخاذ الاجراءات الحكومية المناسبة والتنسيق مع البنوك بهدف تخفيض قيمة القسط الشهري للمستفيد . -(بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد