الشريف : الوفد الشعبي النيابي على علم مسبق بعدم امكانية دخول غزة

mainThumb

17-03-2009 12:00 AM

قال وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال الدكتور نبيل الشريف ان الحكومة ومن خلال وزارة الخارجية والسفارة الاردنية في القاهرة تابعت باهتمام موضوع زيارة الوفد الشعبي النيابي الى معبر رفح تمهيدا للدخول الى قطاع غزة.

واشار الى وجود تعليمات مصرية واضحة ابلغت للوفد قبل سفره تقضي باغلاق المعبر خلال الفترة الحالية وتمت التوصية للوفد بتأجيل الزيارة.

وبين الدكتور الشريف للصحفيين ان التعليمات التي اصدرتها وزارة الخارجية المصرية تقضي بارجاء السماح للوفود الشعبية والبرلمانية والنقابية وغيرها الى اشعار اخر كما تشمل ايضا عدم السماح لاعضاء السفارات في القاهرة بالتردد على معبر رفح لاستقبال رعايا بلدانهم.

وقال ان الحكومة التي كان بودها لو اخذ الوفد بالنصيحة وعدم السفر بذلت ومن خلال اجهزتها المختلفة جهودا مع السلطات المصرية قبل واثناء سفر الوفد الى معبر رفح لمحاولة تامين دخول الوفد الى غزة الا ان التعليمات المصرية لم تسمح بذلك مشيرا الى علم الوفد المسبق بان الدخول الى غزة غير ممكن.

واشار وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال الى تصريحات رئيس مجلس النواب المهندس عبدالهادي المجالي في هذا السياق الذي قال فيها انه لم يستشر بهذه الزيارة ولا علم له بها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد