هتافات بالطفيلة التقنية تدعو لاعادة الخلافة

mainThumb

18-04-2012 12:33 PM

الطفيلة – السوسنة - استقبل الالاف من طلبة جامعة الطفيلة التقنية – جنوب الاردن - صباح الاربعاء عددا من  علماء الامة ،المشاركين ضمن فعالية اركب معنا التي انطلقت يوم الاحد الماضي  .

 
 واستقبل الطلبة العلماء بهتافات عديدة منها يا احفاد الصحابة بدنا  نرجع الخلافة.
 
 وشارك في المبادرة التي استمرت ثلاث ساعات في الحرم الجامعي، عدد من العلماء والدعاة منهم وزير الشباب والرياضة الدكتور محمد نوح القضاة والدكتور عائض القرني من السعودية، والمصري مصطفى حسني.
 
وتناول المحاضرون خلال اللقاءات محورين رئيسيين هما؛ القيم والثوابت الإنسانية والسلوكية كحرمة المال العام، وأمانة المسؤولية، ونبذ العنف وبر الوالدين وغيرها، فيما يتعلق الثاني بإجلال وتقدير علماء الأمة من خلال تقديم ما ينفع للناس.
 
وركز الداعية الإسلامي عائض القرني على القيم الدينية والإنسانية والأخلاقية التي من شأنها أن ترتقي بالفرد وتنمي مواهبه وقدراته وتجعله أكثر تفاعلاً وتميزا، إضافة إلى نبذ العنف لتسود المحبة والألفة والطمأنينة ولغة الحوار بين فئات المجتمع وقطاعاته المختلفة.
 
مشددا على موقف الإسلام الرافض للتطرف والإرهاب مستشهدا بالطريقة السلسلة الميسرة التي اتبعها السلف الصالح في الدعوة إلى الله تعالى من دون مغالاة، داعيا الشباب إلى عدم الالتفات للأمور التي قد تقسي القلب وتجعله بلا مشاعر أو رحمة وربط حب الوطن بالدين، متناولا أهمية العبادات في الإسلام، لا سيما عبادة تقدير الخلق وتعظيم ما عظمه الله سبحانه وتعالى، ما يستوجب التحلي بأخلاق المعاملة الحسنى بين البشر.
 
ومن جانبه ميز الوزير القضاة بين نموذجين للشباب المسلم في الإصلاح ايجابي يمتاز بحرصه على البناء ومحاربة الفساد بجميع أشكاله، وسلبي يخلو من الأفكار البناءة ولا يشارك في عملية البناء، منوها لأهمية التحلي بالخلق الحسن في حياة الشباب المسلم،ناصحا د.القضاة الشباب السير على خطى النبي وسيرته العطرة، مشددا على عدم الحكم على الآخرين من خلال مظاهرهم، وأن تكون النظرة عميقة للإنسان الذي كرمه الخالق، كما أكد على أهمية مرحلة الشباب وضرورة استغلالها في عبادة الله عز وجل.
 
وجدير بالذكر أن مبادرة "اركب معنا" أطلقتها وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع قناة اقرأ الفضائية الأحد الماضي، وتستمر لمدة أربعة أيام، تغطي11 جامعة رسمية وخاصة، فضلا عن إقامة ثلاث تجمعات عامة في أقاليم المملكة الثلاثة، تم اختيارها تبعا للقدرة الاستيعابية للحضور.
 





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد