الطراونة: الحكومة ملتزمة باطلاع الرأي العام بشان الاوضاع الاقتصادية

mainThumb

15-05-2012 10:51 PM

 السوسنة -  دعا رئيس الوزراء الدكتور فايز الطراونة الحكومات العربية الى اطلاع الرأي العام على طبيعة الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية والادارية والبشرية التي تمر بها الدول العربية وقال " هذا هو النهج الذي اعتمدته الحكومة الحالية لقناعتها بحق المجتمع بمعرفة الحقائق والوقوف على الاوضاع بموضوعيه ".

 
وقال لدى استقباله في مكتبه الثلاثاء رؤساء الوفود المشاركة بالمؤتمر العربي الاول للخدمة المدنية ان المسؤولية العامة تملي على الجميع ضرورة المكاشفة كونها الوسيلة الافضل لكي تقوم المجتمعات بقبول القرارات وفهم السياسات .
 
واستمع رئيس الوزراء من رؤساء الوفود الى عرض عن المؤتمر الذي بدا اعماله اليوم تحت عنوان" الخدمة المدنية في بيئة متجددة" وواقع حال الخدمة المدنية في الدول العربية .
 
وأكد رئيس الوزراء خلال اللقاء الذي حضره وزير تطوير القطاع العام رئيس مجلس الخدمة المدنية الدكتور خليف الخوالدة ورئيس ديوان الخدمة المدنية بالانابة الدكتور سامح الناصر ان الاردن يتشرف باستضافة اي لقاء عربي يسهم في تعزيز وتطوير اوجه التعاون العربي لافتا الى ان التنسيق العربي هو الطريقة الامثل لتعزيز اوضاع الدول العربية ومواجهة التحديات الماثلة امامها .
 
كما اكد الطراونة ضرورة الاستثمار في الطاقات البشرية وتأهيلها وتاطيرها ضمن المؤسسات الوطنية لما يخدم المجتمعات العربية ويحسن مستوى الخدمات المقدمة لها وقال " ان الاردن فخور بالمستوى الذي وصل له واقع الخدمة المدنية ودرجة الشفافية والتنافسية التي يتسم بها هذا القطاع ".
 
ونوه رئيس الوزراء بدور مركز الملك عبدالله الثاني للتميز في نشر ثقافة التميز والريادة والتنافسية في المؤسسات الاردنية بحيث اصبح المركز ركنا اساسيا من اركان التطوير الاداري الذي يطبق معايير محدده معتمده عالميا مما اوجد منافسة بين الوزارات والمؤسسات والموظفين .
 
وشدد رئيس الوزراء على ان مفاهيم الشفافيه والتميز والرياده يجب ان تكون قيم اداريه متداوله في منظومة عملنا العام وضرورة ادخال هذه القيم لتصبح نهجا متداولا .
 
واشار الطراونة الى ان دول العالم تتكتل وتتالف والاحرى بالدول العربيه ان تتضامن وتتجمع وتبني على ارثها الحضاري المشترك .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد