الاردن يستورد 405 الاف راس من الخراف الحية

mainThumb

15-07-2012 08:11 PM

 السوسنة - بلغ حجم مستوردات الاردن من الخراف الحية منذ مطلع العام الحالي وحتى اليوم حوالي 405 الف راس كما استورد 25 الف راس من الجديان و 500ر17 راس من العجول.

 
وكان الاردن قد استورد العام الماضي 517 الف راس من الاغنام و 36 الف من العجول و 73 ألف رأس من الخراف الحية من مصادر مختلفة.
 
وقال مساعد الأمين العام للتسويق والمعلومات في وزارة الزراعة الدكتور مالك محادين ان الوزارة تعمل على خلق التوازن بين العرض والطلب للحوم الحمراء في الاسواق المحلية مع قرب حلول شهر رمضان المبارك مشيرا الى وجود كميات كبيرة من اللحوم في الاسواق المحلية وباسعار متوازنة.
 
واضاف في تصريحات صحفية اليوم الاحد ان الوزارة تسمح باستيراد الأغنام واللحوم الحمراء، فضلا عن فتح باب الاستيراد من اكثر من منشأ حول العالم، الأمر الذي "من المفترض" أن ينعكس إيجابا على الأسواق المحلية وقدرة المواطن الشرائية.
 
واشار محادين الى ان الوزارة فتحت باب الاستيراد من مختلف دول العالم بما يتماشى مع الوضع الصحي للبلد المصدر والذي ينطبق مواصفاته مع المواصفات القياسية الاردنية والشروط الصحية اضافة للمواصفات العالمية.
 
ونوه الى ان الاردن يستورد الأغنام والعجول الحية من السودان وأستراليا ورومانيا , وبلغاريا وأوروغواي وأذربيجان وسوريا ولبنان ، فيما تستورد البكاكير الحوامل للتربية من أستراليا وأوروغواي والدنمارك وكندا وهولندا والسويد.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد