الإخوان عليكم ورحمة الله

mainThumb

06-08-2012 10:17 PM

  لم ينشغل الرأي العام الأردني بشيء كما انشغل بالحركة الإسلامية في الفترة الأخيرة. انعكاسات فوز "مرسي" في الانتخابات المصرية، الإخوان يرفعون سقف مطالبهم بعد فوز "مرسيهم"، الملك يرد قانون الانتخاب بعد أن خدعه الأمريكان وادّعوا فوز "شفيق يا راجل"، صفقة قريبة بين النظام والإخوان . 

 
زيارة خالد مشعل إلى الأردن، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية ينشغل بـ"الصلحة" ما بين النظام والحركة الإسلامية في الأردن. 
 
التسريبات حول وساطة "مشعل" غير دقيقة،  مشعل يتهم "حمائم" الإخوان بعرقلة "الصلحة" وينحاز لصقورها.
 
 لقاء "صقرين" من الإخوان بمدير دائرة المخابرات العامة "اللي مصاحب الولاية العامة" ، مقال لخالد حسنين يليه آخر لارحيل غرايبة يصبح حديث الساعة على المواقع الإلكترونية وشبكات التوصل الاجتماعي، بوادر انشقاق داخل الحركة، الأمر لا يتعدى اختلاف في وجهات النظر، الحركة متماسكة.
 
 النظام يراهن على مشاركة الحركة الإسلامية في ظل الصوت الواحد، مجلس شورى الإخوان يؤجل البت في موقفه من الانتخابات، الإسلاميون سيشاركون في الانتخابات دون تعديلات دستورية، الإخوان لن يشاركوا في الانتخابات إلا بتعديلات دستورية، الإخوان لن يقاطعوا التسجيل بالانتخابات، الإخوان سيقاطعون التسجيل في الانتخابات.
 
 قنوات حوار مع الإسلاميين تعطي مؤشرات وبوادر إيجابية، الانتخابات قائمة بمن حضر، "الصوتين" سيعطي الإسلاميين 75 مقعدا وفق استبيان سري للأجهزة الأمنية، الصوت الواحد سيظهر الحجم الحقيقي للإخوان.
 
قانون الصوت الواحد صمم لمواجهة الإسلاميين، القائمة الوطنية تم تعديلها لإرضاء الإسلاميين.
 
أيتها الحكومة الرشيدة ... يا سعادة النواب والأعيان ... أيها الإعلام الأردني الأصيل ... يا كتّاب الأعمدة الأفاضل ... أيتها الأجهزة الأمنية ... 
 
تسمحولي أحكيلكم جملة واحدة فقط : "سمعته بشيء اسمه "شعب" ... والحدق يفهم  


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد