10850 مواطنا حصلوا على البطاقة الانتخابية الاربعاء

mainThumb

08-08-2012 06:07 PM

السوسنة - بلغ عدد المسجلين والحاصلين على بطاقة الانتخاب اليوم الاربعاء 10850 ناخباً وناخبة ليرتفع العدد الاجمالي من بداية التسجيل يوم امس الى 12978 مواطنا وفق الناطق الإعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب حسين بني هاني .

 
وأضاف بني هاني أن رئيس الهيئة عبدالاله الخطيب ونائبه رياض الشكعة زارا اليوم دائرة الأحوال المدنية واجتمعا بمديرها العام مروان قطيشات والمسؤولين فيها وبحثا معهم السبل الكفيلة بتحسين عملية صرف البطاقة الانتخابية والإجراءات اللازمة لضمان تحقيق ذلك.
 
وقام رئيس الهيئة و نائبه ومدير عام الأحوال المدنية بجولة شملت عدداً من مراكز الأحوال المدنية والجوازات في كل من عمان والزرقاء والرصيفة حيث لوحظ خلال الجولة مدى الحاجة لاتخاذ العديد من الإجراءات والترتيبات الإدارية والفنية التي من شأنها أن تؤدي إلى تحسين العمل في مكاتب الدائرة وضمان انتظام عملية صرف البطاقات وتسجيل الناخبين.
 
وطلبت الهيئة من دائرة الأحوال المدنية والجوازات اتخاذ إجراءات محددة من ضمنها تخصيص أماكن لعملية صرف البطاقة وتنظيم الدور في تلك الأماكن بحيث تتمكن كوادر الدائرة من صرف البطاقة بأقصر مدة ممكنة وبما يحول دون تأخير المراجعين، وكذلك وضع الإشارات الإرشادية والشواخص اللازمة لذلك .
 
وطالبت ايضا بإبراز التعليمات التي تمكن الناخب من معرفة الإجراءات المتعلقة بصرف البطاقة وضمان انتظام عمل النظام الالكتروني وعدم توقفه والذي يؤدي إلى تأخير عملية إصدار البطاقة وإطالة الوقت الذي يقضيه المواطن انتظاراً لإصدار بطاقته،علماً بأن الدائرة تواجه ضغطاً كبيراً في هذه الفترة بسبب زيادة الطلب على معاملاتها من قبل الطلاب والمغتربين في مثل هذا الوقت من السنة الأمر الذي يتطلب زيادة الكوادر العاملة فيها حيث تم الاتفاق مع دائرة الأحوال المدنية بأن تستعين الدائرة بكوادر من الدوائر الرسمية لرفد كادرها في هذه الفترة.
 
وطالبت الهيئة دائرة الأحوال الإسراع في فتح مكاتب ومراكز إضافية لإصدار البطاقة الانتخابية حيث سيتم فتح مكاتب في المدن الرياضية في مطلع الأسبوع المقبل في كل من عمان والزرقاء واربد لهذه الغاية بالإضافة إلى فتح مكاتب اخرى في مراكز الكثافة السكانية في المدن الكبرى.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد