استشهاد أسيرين من غزة أحدهما مدير قسم العظام بالشفاء

mainThumb

02-05-2024 05:40 PM

عمّان- وكالات- السّوسنة

أعلنت، الخميس، هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية (رسمية) ونادي الأسير الفلسطيني، عن استشهاد اثنين من المعتقلين الذين اعتقلهم الاحتلال في قطاع غزة وهما رئيس قسم العظام في مستشفى الشفاء عدنان أحمد عطيه البرش (50 عامًا) وإسماعيل خضر (33 عامًا).
وقالت الهيئة والنادي في بيان مشترك إنّ "الشهيد الطبيب البرش استشهد في سجن (عوفر) في تاريخ 19 إبريل 2024، وما يزال جثمانه محتجزًا، فيما تم تسليم جثمان اسماعيل خضر اليوم مع العشرات من معتقلي غزة الذين أفرج عنهم اليوم عبر معبر كرم أبو سالم".
وقال البيان، "إنّ الشهيدين البرش، وخضر ارتقيا نتيجة لجرائم التّعذيب والجرائم الطبيّة التي يواجهها معتلو غزة وذلك في ضوء استمرار جريمة الإخفاء القسري بحقّهم، وشددتا على أنّ ما جرى مع د. البرش بشكل خاص هي عملية اغتيال متعمدة، تأتي في إطار عملية استهداف ممنهجة للأطباء في غزة والمنظومة الصحيّة، ومنها العدوان الذي شنه الاحتلال على مستشفى الشفاء بشكل خاص واستهداف طاقهما الطبيّ، وما تلا ذلك من عملية تدمير كلية للمستشفى، وتحويله إلى مقبرة حيث استشهد واعتقل المئات فيه".
وأكّدت الهيئة والنادي أنّه "ومع استمرار جريمة الإخفاء القسري بحقّ معتقلي غزة فإن عدد الشهداء سيتصاعد بين صفوفهم، وذلك في ضوء شهادات التّعذيب والجرائم الوحشية التي عكستها شهادات المعتقلين الذين أفرج عنهم، إضافة إلى آثار التعذيب الواضحة على أجسادهم".
وتابعت الهيئة والنادي أنّ "المعطيات المتوفرة عن معتقلي غزة ما زالت ضئيلة، وذلك فيما يتعلق بهوياتهم وجميع أماكن احتجازهم، وأعدادهم، فالمعطى الوحيد الذي أعلنت عنه إدارة سجون الاحتلال هو ما أطلقت عليهم (بالمقاتلين غير الشرعيين) وعددهم وفقًا لما أعلنت عنه حتى بداية إبريل (849)".






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد