فاطمة أول مولودة سورية في المستشفى الإماراتي الأردني

mainThumb

15-09-2012 10:12 PM

 عمان - السوسنة -  شهد المستشفى الإماراتي الأردني الميداني بمدينة المفرق الأردنية ولادة أول مولودة سورية نازحة.

 
فقد وضعت كفاح خلف محمد وهي نازحة سورية من مدينة الحسكة السورية طفلة أطلقت عليها اسم فاطمة؛ تيمناً باسم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة أم الإمارات. 
 
وعقب عملية الولادة الطبيعية للمولودة السورية قام  الدكتور بدالله ناصر سلطان العامري سفير دولة الامارات لدى المملكة الأردنية الهاشمية والسيد ماجد سلطان محمد سليمان قائد فريق الاغاثة الإماراتي الموحد والدكتور خالد سالم الساعدي مدير المستشفى الإماراتي الأردني الميداني وكافة المسؤولين والقائمين علي المستشفى من إداريين وأطباء وفنيين ومتطوعين بتهنئة الأم وأسرتها النازحة معها من سوريا متمنين لها الصحة والعافية.
 
ووجه السفير الدكتور عبدالله ناصر العامري إدارة المستشفى الميداني بتقديم كافة الخدمات العلاجية والرعاية الطبية الكاملة للأم ومولودتها حتى تغادر المستشفي، مؤكدا حرص قيادتنا الرشيدة وتوجيهاتها الإنسانية من أجل التخفيف عن معاناة النازحين السوريين بالأراضي الأردنية. وثمن السفير المتابعة المستمرة لسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر، بتوفير كافة الخدمات العلاجية والرعاية الصحية للمرضى السوريين وتقديم الأدوية الضرورية لهم بالإضافة للدعم النفسي والمادي للمحتاجين منهم.
 
من جهته أشار السيد ماجد سلطان محمد سليمان الى أنه تم تقسيم الفريق إلى أربعة فرق لمعاينة احتياجات النازحين السوريين في منطقة المفرق وما حولها ومن ثم تسيير قوافل إغاثية لتوزيع الطرود الغذائية وتأثيث المنازل وسداد أجرة المساكن التي استأجروها لإيواء النازحين.
 
من جانبه قال الدكتور خالد سالم الساعدي ان استقبال المرضى ما زال متواصلا من التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساء وبمعدل من 400 إلى 500 مريض يوميا. وأشار الساعدي إلى أنه تم إجراء 3 عمليات خلال الأيام الماضية إحداها لنزع رصاصة من رأس أحد النازحين إضافة لعمليات كسور في اليد والرجل مع تواصل العلاج من الأمراض المختلفة كالحمي والحروق والاصابات البسيطة


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد