عودة وفد أردني شارك بمؤتمر في المغرب

mainThumb

17-09-2012 08:57 AM

السوسنة - عادت السيدة خلود خريس رئيسة جمعية نساء ضد العنف يوم الخميس 13/9/2012 و الوفد الاردني المرافق لها بعد الانتهاء من فعاليات المؤتمر الدولي الثالث الذي عقدته الجمعية بالتعاون مع المنظمة المغربية لحقوق الانسان بعنوان "نحو مجتمعات آمنة" و الذي استمر ليومين متتاليين 5-6/ايلول /2012 في الدار البيضاء /المملكة المغربية، حيث عقدت السيدة خلود خريس و السيد محمد النشناش رئيس المنظمة المغربية لحقوق الانسان مؤتمرا صحفيا قبل بدا المؤتمر لتعريف بأهم الجلسات العلمية و اوراق العمل التي ستنجز خلال فعاليات المؤتمر و التعريف بجمعية نساء ضد العنف الاردنية و اهم نشاطاتها و اهدافها.

 
 
و من ابرز التوصيات التي اصدرت بعد المؤتمر
 
 
*  ادانة العنف الممارس على افراد المجتمعات بكافة اشكاله دون تحفظ  وعدم قبول اية مبررات لممارسته.
*  دعم جهود الإصلاح الوطني المبذولة من قبل الدول بهدف توسيع المشاركة السياسية والتعددية، وتحقيق التنمية المستدامة، والتوصل إلى توازن اجتماعي وتعزيز دور منظمات المجتمع المدني بغية التصدي للظروف التي تعزز العنف والارهاب.
*  إيلاء عناية خاصة للتدابير الرامية إلى منع الإرهابيين من امتلاك أسلحة الدمار الشامل وحيازة وسائل نقلها. ورفض امتلاك الجماعات المسلحة لأسلحة الدمار الشامل (النووي و الكيماوي) وابرام الاتفاقيات الدولية الناظمة لامتلاك الاسلحة واستخدامها.
* تعزيز التعاون الدولي والإقليمي بين الدول لتحديد وتفكيك الخطر المالي للإرهاب وكذلك أنشطة مجموعات الجريمة المنظمة والاتجار غير المشروع في الأسلحة والمتفجرات والاتجار في المخدرات. من خلال إنشاء الأطر القانونية الناظمة للارهاب على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.
*  يشكل الإرهاب والعنف والتطرف تهديداً مستمراً للسلم والأمن ولاستقرار جميع البلدان والشعوب ويجب إدانتهما والتصدي لهما بصورة شاملة من خلال اعتماد إستراتيجية شاملة، فاعلة، موحدة وجهد دولي منظم .
*   ايجاد إستراتيجية وطنية وعالمية فعالة لمكافحة الإرهاب تضع أهدافاً واضحة ومدروسة من خلال إنشاء آليات وطنية فعالة تقوم بتنسيق الإستراتيجية الوطنية خاصة ما يتعلق بأعمال إنفاذ القانون .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد