الاردنية تنوي إجراء بحوث متعلقة بالمستقبل الأردني

mainThumb

07-10-2012 02:58 PM

عمان - السوسنة - قال رئيس الجامعة الأردنية الدكتور إخليف الطراونة ان الجامعة تنوي إجراء بحوث ودراسات عليمة متخصصة بالمستقبل الأردني.

وأضاف الطراونة خلال لقائه الاحد عضو اللجنة التوجيهية للشبكة الإقليمية للابتكار في التعلم و التعليم الدكتورة حنان العمري، أن الأردن يواجه تحولات متسارعة في ميادين التنمية الاقتصادية والاجتماعية والتعليمية والثقافية الأمر الذي يدعو إلى تكاثف الجهود الوطنية لوضع الخطط والبرامج الإستراتيجية لبلوغ الأهداف المنشورة.

وأشار إلى أبرز القضايا التي تهتم الجامعة بدراستها التطورات السكانية في الأردن خصوصاً ارتفاع أعداد المسنين والعاطلين عن العمل بحلول عام 2030.

ورحب الطروانة بفتح آفاق التعاون العلمي والبحثي مع الشبكة التي تتبع الوكالة الدولية الألمانية للتعاون الدولي لاسيما في إطلاق المبادرات التي تستهدف تطوير التعليم في الأردن.

وعرضت العمري أهداف الشـــبكة التي تضم في عضويتها أربع دول هي سوريا ، لبنان، فلسطين، إضافة إلى الأردن.

وقالت العمري أن الشبكة التي تم تأسيسها عام 2011 تسعى إلى تمكين الخبراء والمتخصصين في مجال التعلم والتعليم لدفع عجلة جودة التعليم في الدول المشاركة في الشبكة، مشيرة إلى اهتمام الشبكة بالاستفادة من تراكم الخبرة العلمية في الجامعة الأردنية التي تتمتع بها أيضاً بعلاقات قوية مع العالم الخارجي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد