الأردنية .. الأولى عربيا في ماراثون البرمجة IEEE Extreme

mainThumb

21-10-2012 05:04 PM

السوسنة - حل فريق الجامعة الأردنية في المرتبة الأولى عربيا والمرتبة (23) عالميا، في مسابقة (IEEE Extreme) العالمية للبرمجة في نسختها السادسة بمشاركة أكثر من (1900) فريقا من القارات الست، من أكثر من (60) دولة حول العالم من بينهم (98) فريقاً عربياً و(14) فريقاً أردنياً.

بينما حصل فريق آخر من طلبة الجامعة على المركز (8) عربياً و (158) عالمياً في المسابقة التي نظمتها جمعية مهندسو الكهرباء والالكترونيات – أمريكا، واستضافتها مكتبة الجامعة بالتعاون مع فرع الجمعية في الأردن.

وتعنى المسابقة في حل مجموعة من المشاكل البرمجية الشائكة استمرت مدة 24 ساعة متواصلة بدأت بالتزامن في جميع أنحاء العالم من الساعة الثانية عشرة من صباح يوم السبت الموافق 2012/10/20 وانتهت الساعة الثانية عشرة من صباح يوم الأحد الموافق 2012/10/21 بحسب توقيت جرينتش.

وشارك في المسابقة إلى جانب الجامعة الأردنية كل من جامعة العلوم والتكنولوجيا وجاءت في المركز (4) عربياً و(115) عالمياً وجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا وحصلت على المركز (6) عربياً (133) عالمياً وجامعة الزرقاء الخاصة.

وقال مشرف فرق الجامعة الأردنية الدكتور موسى الأخرس من كلية الملك عبد الله الثاني لتكنولوجيا المعلومات:" إن المسابقة تسهم في إكساب الطلبة الخبرة والمهارة للولوج إلى العالمية فضلا عن إكساب الفريق مهارة العمل الجماعي والتواصل بين أعضاء الفريق الواحد"، معربا عن تقديره لرئاسة الجامعة وعمادة الكلية وإدارة المكتبة للتعاون الذي أبدوه خلال استضافتهم للمسابقة وتوفير الظروف الملائمة للفرق لتقديم أفضل ما لديها وتحقيق نتيجة مشرفة بما يليق ومكانة الجامعة الأم.

وأعرب الفريق الفائز والمشكل من الطلبة (يزن الضباعين ومحمد النتشة وعمران العمايرة)  من كلية الهندسة والتكنولوجيا عن شكرهم لجامعتهم الأردنية التي سخرت كل مواردها لإنجاح المسابقة آملين أن تبقى منارة للعلم ومنبت للطاقات المبدعة الخلاقة لاسيما وهي تحتفل في عيدها الخمسين على تأسيسها.

وتعد مسابقة (IEEE Extreme) للبرمجة أكبر مسابقة عالمية تنظمها وتشرف عليها جمعية مهندسو الكهرباء والالكترونيات – أمريكا، والتي تعد أيضا أكبر تجمع مهني في العالم مكرس لدعم الابتكار التكنولوجي والتميز وتشرف على العديد من المبادرات والمؤتمرات،والأنشطة المهنية والتعليمية العالمية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد