حدادين : الانتخابات المقبلة فرصة لوقوف الاحزاب على برامجه

mainThumb

06-11-2012 11:30 PM

 السوسنة -  اعتبر وزير التنمية السياسية بسام حدادين ان مشاركة الاحزاب السياسية في الانتخابات المقبلة فرصة لمعرفة مطالب الناس وهمومهم كي تتبناها في شعاراتها، مثلما هي مناسبة للوقوف على برامجها، واتاحة الفرصة لأعضائها وكوادرها للتواصل مع المجتمع.

 

وقال حدادين في لقاءين منفصلين جمعا حزبي الإصلاح والبعث العربي التقدمي، ان جلالة الملك عبدالله الثاني يعبر دائما عن امله بأن يكون للاحزاب والتيارات السياسية المنظمة حضورا جديا وفاعلا على الساحة الوطنية، حتى نرتقي بالعمل السياسي والبرلماني، لافتا الى ان العمل السياسي في العالم قائم على المساومات السياسية.
 
وشدد على ان الانتخابات المقبلة ستكون نزيهة مئة بالمئة، وان البرلمان المقبل هو محطة انطلاق الى محطات اخرى، مؤكدا ان المملكة لم تعد تحتمل اي عبث بالعملية الانتخابية.
 
واشار الى حديث جلالة الملك حينما قال: أعلن التزامي بمخرجات العملية الدستورية واحترامي لرأي الاغلبية، لافتا الى ان خطاب جلالته يؤكد احترام الاغلبية البرلمانية التي ستغير قواعد العمل البرلماني فتصبح لدينا اقلية وأخرى اغلبية نحترم رأيها.
 
ودعا وزير التنمية السياسية المعارضة الوطنية الى التمسك بحقها وعدم التخلي عنه من خلال وجودها تحت القبة لتقارع وتشتبك مع الرأي الاخر لتساجله، ضمن العمل البرلماني الذي يحكمه القانون والدستور، مشيرا الى ان البرلمان سيمكنها من فتح مختلف الملفات.
 
واضاف حدادين ان خطاب جلالة الملك في مجلس النواب حمل التزاما بإجراء مشاورات برلمانية قبل تكليف الحكومة، مؤكدا أن هذا التوجه الملكي يعني اننا على خطى تجديد العملية البرلمانية التي هي جزء من نظامنا السياسي، الذي تتحقق خلاله مشاركة الشعب من خلال ممثليه الذين يصوغون مستقبله.
 
واضاف ان جلالة الملك طالما عبر عن امله بأن يكون للاحزاب والتيارات السياسية المنظمة حضورا جديا وفاعلا، حتى نرتقي بالعمل السياسي والبرلماني، لافتا الى ان العمل السياسي في العالم قائم على المساومات السياسية.
 
من جهته قال امين عام حزب الاصلاح الدكتور كليب الفواز اننا نؤيد الخطوات الاصلاحية التي تشهدها المرحلة الراهنة، داعيا الحكومة الى التروي في اتخاذ اي اجراءات جديدة من شأنها التأثير على الاوضاع المعيشية للمواطن.
 
وقال امين عام حزب البعث العربي التقدمي فؤاد دبور اننا مع المشاركة في الانتخابات النيابية مع الاحزاب القومية واليسارية الاربعة الاخرى، معتبرا ان المشاركة هي الاصل والاساس الذي من خلالها نقف الى جانب الوطن، معربا عن امله بأن تتجنب الحكومة اية اجراءات لرفع الاسعار.
 
(بترا)


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد