الهاشمية تنضم للمنظمة العربية لضمان الجودة

mainThumb

15-01-2013 08:13 PM

 السوسنة - حصلت الجامعة الهاشمية على عضوية المنظمة العربية لضمان الجودة الأكاديمية في التعليم، وجاء حصول الجامعة على هذه العضوية الكاملة نتيجة تميزها وريادتها على المستوى المحلي والعربي وحصولها على الاعتماد العام، وحصول معظم برامجها على الاعتماد الخاص المحلي والدولي. 

 

وأكد الأستاذ الدكتور كمال بني هاني رئيس الجامعة أن الجامعة الهاشمية ماضية في الاستمرار في ضمان الجودة والاعتماد الدولي في كافة برامجها وخططها التدريسية، وتطوير خططها الدراسية وتضمينها مساقات الإبداع والريادة والابتكار والمهارات والتأكيد على تخريج كفاءات نوعية قادرة على المنافسة في سوق العمل المحلي والعربي والدولي.
 
وذكر الدكتور بشار حماد مدير مركز ضمان الجودة في الجامعة أن انضمام الجامعة يهدف إلى تبادل الخبرات والتجارب والمساهمة الفعالة في ضمان الجودة والاعتماد في برامج التعليم العالي العربية، والتعاون مع المنظمات العربية والإقليمية والدولية التي تعمل في مجال ضمان الجودة التعليمية.
 
وأشار الدكتور حماد أن العضوية تتيح للجامعة المشاركة في اجتماعات الجمعية العمومية واتخاذ القرارات والتصويت، والمساعدة في الاتصال مع خبراء واستشاريي الجودة في التعليم   العربي، والمنافسة للفوز بجائزة المنظمة العربية للبحوث المتميزة، والمشاركة في النشاطات والفعاليات، والحصول على النشرات والتقارير الصادرة عن المنظمة.
 
والمنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم ( AROQA ) هي جمعية دولية غير ربحية تأسست عام 2007 وغايتها الأساسية النهوض بمستوى جودة التعليم العالي بشكل عام مع التركيز على العالم العربي بشكل خاص. وتقوم بوضع المعايير والقياس والتعلم المتبادل ونشر الممارسات الجيدة عبر العالم العربي وفي العالم، ونشر الوعي حول التعليم المتميز في مؤسسات التعليم في العالم العربي، والإشراف على تأسيس نظام تصنيف الجودة للجامعات العربية. 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد