اليوم العالمي للوئام بين الأديان

mainThumb

28-01-2013 02:38 PM

 بمناسبة أسبوع الوئام بين الأديان الذي بادر جلالة الملك عبد الله الثاني بإعلانه عالمياً أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة وبكل حب واحترام تمّ اعتماد الأسبوع الأول من شهر شباط يوماً تذكارياً لهذا الحدث وذلك لتعميق الحوار الحقيقي البنّاء، بناءً على وصيتين أساسيتين هما أساس تقدم المجتمعات تربوياً ودينياً واجتماعياً وهما "حب الله وحب القريب"، لذا فإن إدارة مركز سيدة السلام لذوي الاحتياجات الخاصة، وبالتعاون مع المجلس الأعلى لشؤون المعاقين ومؤسسة LDS الخيرية ستقوم بعقد دورة خاصة للأمهات ضمن "برنامج بورتج"، وهو البرنامج المنزلي للتدخل المبكر لتثقيف أمهات الأطفال من ذوي الإعاقة داخل بيئتهم المحلية وخاصة المنزل وإشراك الأهل في العملية.

وسيتم عقد الدورة من صباح يوم السبت الموافق 2/2/2013 وحتى مساء يوم الخميس الموافق 7/2/2013 وستكون تحت رعاية سمو الأمير رعد بن زيد كبير الأمناء رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأشخاص المعوقين.
هكذا ينقل مركز سيدة السلام رسالة وئام إلى الشريحة الأكثر أهمية لزرع حب الخير وحب الجار من خلال تأهيل وتدريب الأمهات لزرع الحنان في قلوبهن وقلوب أبنائهن.
يشرف على هذه الدورة متخصصين من المجلس الأعلى لشؤون الأشخاص المعوقين ويشارك فيها ما يقارب الثلاثين أماً ومربيةً.
يستند هذا البرنامج على تثقيف الأمهات للأطفال من سن الولادة إلى 6 سنوات للتعامل والتأهيل للتفاعل مع الأبناء في المجالات: الاتصالية والإدراكية والمساعدة الذاتية والحركية والاجتماعية...
كما بدأ المركز بتنظيم جلسات خاصة للتدريب على النطق للأشخاص الذين يعانون مشاكل النطق، وفتح أبواب المدرسة للقاءات الفردية والتأهيلية بعد دوام المدرسة التقليدي وذلك من الساعة الثانية عشر ظهراً إلى الثالثة بعد الظهر حيث أن الدوام المدرسي في المركز من الساعة الثامنة حتى الثانية عشر، وعدد طلبتنا 26 طالباً وطالبة من الإعاقات البسيطة والمتوسطة حيث نتعامل مع حالات مثل (الشلل الدماغي)، التوحد ودوان سندروم.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد