مصر: خفض كميات الغاز للأردن بسبب الصيانة

mainThumb

30-01-2013 08:51 PM

السوسنة - نقلت صحيفة الوفد القاهرية عن مسؤول بارز في الشركة القابضة للغازات الطبيعية "ايجاس" يوم الأربعاء تأكيده بأن مصر خفضت كميات الغاز المصدرة للأردن بدءا من الأسبوع الجاري لنحو 140 مليون قدم مكعب في اليوم مقابل 220  مليون قدم مطلع الشهر الجاري.

وأضاف المسؤول "إن هذا التراجع في الكميات يعود إلى صيانة دورية في بعض الحقول المنتجة للغاز والتزام وزارة البترول المصرية بتوريد كميات محددة لمحطات الكهرباء والمصانع المصرية لا يمكن تقليصها".

وأشار المسؤول الذي فضل عدم ذكر اسمه لعدم حصوله علي تصريح بالتحدث لوسائل الإعلام، "إن الجانب المصري أبلغ الجانب الأردني رسميا بأن تخفيض كميات الغاز يرجع لسبب طارئ من جانبها وبشكل مفاجئ".

وأوضح أن وزارة البترول المصرية التزمت بتوريد الكمية المتفق عليها بين مصر والأردن والبالغة 240 مليون قدم مكعب يومياً، بعد زيارة رئيس الحكومة المصرية للعاصمة عمان في 20 كانون الأول الماضي، لكن الصيانة الدورية لبعض الحقول دفعتنا لمراجعة موقف الطلب المتزايد.

يذكر أن مصر وافقت، خلال زيارة الدكتور هشام قنديل الأخيرة للأردن على زيادة كميات الغاز التي تضخ إلى الأردن بنحو 240 مليون قدم مكعبة يوميا وذلك بعد استئناف ضخ الغاز عقب انتهاء اصلاح الخط الناقل.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد