النسور يؤكد دعم الحكومة للملكية الاردنية

mainThumb

31-01-2013 05:10 PM

السوسنة - اكد رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور دعم الحكومة لشركة الخطوط الجوية الملكية الاردنية بما يمكنها من مواصلة دورها الوطني المهم، ودعم الاقتصاد الوطني والبناء على سلسلة النجاحات التي حققتها.

كما اكد رئيس الوزراء خلال زيارته الى الملكية اليوم ولقائه رئيس مجلس ادارة الملكية المهندس ناصر اللوزي والمدير العام / الرئيس التنفيذي المهندس عامر الحديدي واعضاء مجلس الادارة ان الحكومة لا تنظر الى الملكية الاردنية كمشروع اقتصادي بل باعتبارها مشروعا وطنيا " فهي الناقل الوطني ورمز واداة مهمة لسيادة الدولة " .

وشدد رئيس الوزراء على ان الحكومة لا يمكن ان تؤخر او تعرقل مصالح الملكية ولن تتردد في اتخاذ القرارات التي من شانها دعم الشركة لمواصلة مسيرتها ومواجهة التحديات التي تمر بها .

وتم خلال اللقاء الذي حضره وزير المالية سليمان الحافظ ووزير الطاقة والثروة المعدنية وزير النقل المهندس علاء البطاينة ووزير السياحة والاثار وزير البيئة نايف الفايز مناقشة رفع راسمال الملكية الاردنية البالغ 84 مليون دينار الذي تملك الحكومة نسبة 26 بالمائة منه .

واكد رئيس مجلس ادارة شركة الخطوط الجوية الملكية الاردنية المهندس ناصر اللوزي ان الملكية الاردنية الناقل الوطني تعتز باهتمام ودعم القيادة والحكومة لافتا الى الانجازات والسمعة الطيبة التي تحظى بها الملكية على المستوى المحلي والاقليمي والدولي وهي تسعى لتعزيزها خاصة في هذا العام الذي يصادف العيد الخمسين لتاسيسها .

واشار الى ابرز التحديات المستقبلية التي تواجه الملكية ومنها استمرار الاوضاع غير المستقرة في المنطقة واثر الربيع العربي على التباطؤ في نمو حركة السياحة والسفر وتداعيات الازمة الاقتصادية العالمية فضلا عن ارتفاع اسعار النفط وزيادة حدة المنافسة .

واستمع رئيس الوزراء الى ايجاز قدمه المدير العام / الرئيس التنفيذي للملكية المهندس عامر الحديدي حول خطة الملكية للنهوض باوضاعها وتعزيز مستوى خدماتها مشيرا الى ان الملكية تسير نحو 39 الف رحلة سنويا الى60 وجهة عالمية من خلال33 طائرة نقلت خلال العام الماضي نحو 3ر3 مليون مسافر مقارنة ب 87 الف مسافر نقلتهم خلال العام الاول لتاسيسها .

واشار المهندس الحديدي الى نية الملكية التوجه نحو فتح اسواق ووجهات جديدة لافتا الى ان صناعة الطيران في الاردن مقبلة على ازدهار خاصة مع قرب افتتاح المبنى الجديد للمطار .

كما لفت الى عزم الملكية على ادخال طائرات جديده للعمل من طراز بوينغ787 تعد الاحدث في العالم من حيث الخدمات المقدمة للمسافرين مثلما تمتاز بالمصاريف التشغيلية المنخفضة من حيث الصيانة واستهلاك الوقود .

واكد على دور الملكية الوطني في خدمة الاردن عبر ربطه بالعالم الخارجي والمساهمة في ابراز الهوية الحضارية والثقافية للاردن ودعم الاقتصاد الوطني حيث بلغت ايراداتها خلال عام 2012 نحو مليار دولار فضلا عن دورها في دعم الجهود السياحية وخدمة حركة التجارة الخارجية .

وجرى نقاش حول الاوضاع التي تمر بها الملكية وسبل الارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها الملكية وتعزيز تنافسيتها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد