الحكومة تشتري حصة سيتي جروب بـ10 ملايين دولار

mainThumb

05-02-2013 05:31 PM

عمان - السوسنة - وقعّت الحكومة اتفاقية شراء أسهم حصة شركة سيتي جروب الكويتية في الشركة المتكاملة للنقل المتعدد المساهمة العامة المحدودة.

ووقع الاتفاقية عن الحكومة الأردنية وزير الصناعة والتجارة الدكتور حاتم الحلواني تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء بالموافقة على عملية الشراء وعن شركة سيتي جروب الكويتية رئيس مجلس الإدارة يعقوب صالح الشرهان.

وقال وزير الصناعة والتجارة في تصريح صحافي الثلاثاء أن توقيع الاتفاقية تم بعد إجراء الحكومة لمباحثات مع الجانب الكويتي الذي أبدى رغبته التنازل عن كامل حصته في الشركة المتكاملة للنقل المتعدد والبالغة 51 بالمئة من رأسمال الشركة بواقع حوالي 15 مليون سهماً.

واكد اهتمام الحكومة الاردنية بتعزيز علاقات التعاون مع الاشقاء في الكويت حرصاً على العلاقات الأخوية المتميزة بين الأردن والكويت الشقيق ،مشيرا الى ان الاستثمارات الكويتية تأتي في المرتبة الأولى من مجموع الاستثمارات العربية والأجنبية في المملكة.

وأشار الحلواني إلى أن الاتفاقية تضمنت قيام الحكومة بدفع مبلغ عشرة ملايين دولار والتي تمثل ثمن حصة الشريك الكويتي في الشركة المتكاملة للنقل المتعدد واعتبار هذا المبلغ دعماً من الحكومة لقطاع النقل العام في عمان على أن يتم دفع المبلغ على فترة عشر سنوات وبمعدل مليون دولار سنوياً ودون أية فوائد أو كلف على الحكومة، مثلما تضمنت الاتفاقية قيام الجانب الكويتي بالتنازل عن أي مطالبات تجاه الشركة المتكاملة والمسجلة كذمة لهم في سجلات الشركة لصالح الحكومة مهما بلغت تلك المطالبات.

يذكر أن الشركة المتكاملة للنقل المتعدد المساهمة العامة المحدودة تعمل في مجال النقل العام في العاصمة عمان وبعض خطوط المحافظات وتقوم بخدمة أكثر من 80بالمائة من مجموع الخطوط في العاصمة عمان من خلال تشغيل أكثر من 300 حافلة كبيرة ومتوسطة، كما أن قيام الحكومة بشراء حصة سيتي جروب في الشركة المتكاملة للنقل المتعدد سيعزز قطاع النقل العام في العاصمة ويدعم الشركة في تحقيق غاياتها بتقديم خدمات متميزة للمواطنين.بترا



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد