زيدان: لا أفكر بالعودة الى الملاعب

mainThumb

02-11-2007 12:00 AM

السوسنة - أكد صانع العاب المنتخب الفرنسي السابق زين الدين زيدان الخميس في القاهرة انه لا يفكر ابدا في العودة الى الملاعب مجددا ويركز على المشروعات الخيرية. وقال زيدان في مؤتمر صحافي ضمن برنامج زيارة للمساهمة في رعاية اطفال الشوارع المعاقين والفقراء "وصلت الى مرحلة الاشباع في كرة القدم واتخذت قرار اعتزالي باقتناع ولا أرغب في العودة عن هذا القرار" مشيرا الى ان النشاط الانساني والاجتماعي يستهويه كثيرا في الوقت الحالي.

ورفض زيدان الحديث عن كرة القدم ومشواره المقبل مؤكدا انه جاء لعمل خيري يريد ان يمنحه حقه.

واضاف "ان مساعدة الاخرين واجب لابد أن يقوم به كل الناس. السنوات التي تلت اعتزالي علمتني الكثير من الامور الجديدة التي لم أكن أعلم عنها شيئا وأتاحت لي المزيد من الحرية لمساعدة الاخرين خاصة الأطفال والمشاركة في أنشطة انسانية حول العالم". وتابع "أتفهم جيدا مسؤولية المجتمع بأسره تجاه أطفال العالم وليس النجوم والمشاهير فقط. من واجب الجميع المشاركة بفاعلية في مساعدة المحتاجين قدر استطاعتهم".

وقال "سأكون سعيدا بكوني الان سفيرا للامم المتحدة في الاعمال الخيرية وهناك مشروعات خيرية قادمة في القارة الافريقية". واعرب زيدان عن امله في ان تؤتي زيارته بثمارها "ووقتها سأشعر بفخر لمساعدة الاطفال المعاقين" مؤكدا "انه شيء رائع ان تساعد احدا يحتاج منك ذلك".

من جهتها أكدت مشيرة خطاب الامين العام لمجلس الطفولة والامومة المصري ان زيدان شخصية محبوبة على مستوي العالم وبالتالي فان حضوره يمثل قيمة كبيرة لهذا المشروع الخيري. وأضافت أن المبادرة تؤكد أن المعاق له قيمة في المجتمع وأنه لا يوجد بديل للطفل خارج أسرته معتبرة أن المبادرة لا تهدف إلى ايجاد مأوى بديل للطفل بعيدا عن الاسرة وإنما إعادته الى اسرته وتأهيلها للتعامل معه.

يذكر انها المرة الثانية التي يزور فيها زيدان مصر بعد الاولى مع فريقه السابق ريال مدريد الاسباني عام 2002 عندما واجه الاهلي المصري وديا وانتهت المباراة بفوز الاخير بهدف وحيد سجله النيجيري صنداي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد