بطولة المانيا: شتوتغارت يلحق ببايرن الخسارة الاولى

mainThumb

10-11-2007 12:00 AM

السوسنة - واصل شتوتغارت حامل اللقب صحوته واشعل المنافسة على الصدارة بعدما الحق بضيفه بايرن ميونيخ الخسارة الاولى لهذا الموسم بالفوز عليه 3-1 السبت في المرحلة الثالثة عشرة من بطولة المانيا لكرة القدم. وهو الفوز الثالث على التوالي لشتوتغارت في الدوري لينفض عنه غبار خروجه من الدور الاول لمسابقة دوري ابطال اوروبا بعدما مني بخسارته الرابعة امام ليون الفرنسي 2-4 واسدى خدمة لبريمن وهامبورغ اللذين اصبحا على بعد نقطة واحدة من الفريق البافاري بعدما تبادلا المركزين الثاني والثالث وبفارق الاهداف بعد فوز الاول على ضيفه كارلسروه 4-صفر وتعادل الثاني مع مضيفه شالكه 1-1.

ويبدو ان بايرن ميونيخ قد فقد توازنه فبعد ان حقق بداية موسم نارية تعادل في مباراتيه السابقتين في الدوري اضافة الى تعادله مع بولتون الانكليزي في مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي امس الاول الخميس ثم مني اليوم بخسارته الاولى.

والمفارقة ان بايرن لم يتلق الا 4 اهداف في المراحل الاثني عشرة السابقة الا ان شباكه اهتزت في 3 مناسبات السبت بسبب ضياع مدافعيه وخصوصا الارجنتيني مارتن ديميكيليس والبرازيلي لوسيو الذي طرد في الدقيقة 71.

وبدأ شتوتغارت المباراة بطريقة مثالية وتمكن من هز شباك الحارس اوليفر كان منذ الدقيقة 10 عبر هدافه ماريو غوميز الذي حول تمريرة زميله السويسري لودوفيك ماغنين ببطنه الى الزاوية اليمنى الارضية لمرمى الفريق البافاري.

ولم يكد بايرن يستفيق من صدمة الهدف الاول حتى اهتزت شباكه للمرة الثانية في الدقيقة 30 عندما توغل روبرتو هيلبرت في الجهة اليسرى قبل ان يعكس الكرة الى حدود المنطقة حيث يتواجد التركي يلديراي باستورك فسددها الاخير من اللمسة الاولى بمشط قدمه اليمنى صاروخية في الزاوية اليسرى العليا لمرمى كان.

وعمق غوميز من جراح بايرن عندما سجل هدفه الشخصي الثاني في المباراة والسابع هذا الموسم مستفيدا من تواضع مستوى اداء الدفاع البافاري الذي بدا كأنه يتفرج على لاعبي شتوتغارت يتبادلون الكرة امام باب المرمى فوصلت الى البرازيلي كاكاو الذي لعبها اكروباتية امام باب مرمى كان فوصلت الى الجهة اليمنى حيث هليبرت الذي عكسها بدوره الى غوميز فسددها الاخير في المرمى الخالي من حارسه.

وتعقدت مهمة فريق المدرب اوتمار هيتسفيلد في الشوط الثاني بعدما طرد مدافعه لوسيو لتوجيهه ضربة بكوعه الى ماغنين فلم يتررد الحكم في رفع البطاقة الحمراء في وجه البرازيلي.

واستفاد بايرن ميونيخ من خطأ الحارس رافايل شافر الذي شتت الكرة بطريقة خاطئة فوصلت الى البديل ميروسلاف كلوزه الذي سددها من خارج المنطقة فارتدت من القائم الايسر الى الايطالي لوكا طوني الذي سددها بسهولة داخل الشباك (86) لينفرد بصدارة ترتيب الهدافين برصيد 9 اهداف.

وعلى ملعب "فيسير شتاديون" اعاد بريمن ضيفه كارلسروه الى ارض الواقع والحق به الخسارة الرابعة مقابل 7 انتصارات وتعادلين.

وافتتح البرازيلي دييغو التسجيل لبريمن بتسديدة قوية اطلقها بيمناه من خارج المنطقة الى الزاوية اليمنى العليا للحارس الفرنسي جان فرنسوا كرونتزكي اثر تمرية من البرتغالي هوغو الميدا (25).

واضاف اللاعب نفسه الهدف الثاني في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول بعد هجمة مرتدة وصلت من خلالها الكرة الى الدنماركي دانيال ينسن فحولها الى دييغو الذي سددها بيمناه ومن مسافة قريبة في الزاوية اليسرى الارضية لكرونتزكي.

وعزز الميدا تقدم بريمن بهدف ثالث بعدما ارتقى لكرة عرضية لعبها السويدي ماركوس روزنبرغ واودعها برأسه شباك كروزنتزكي (66) رافعا رصيده الى 7 اهداف في الدوري هذا الموسم.

ثم اضاف البرازيلي نالدو الهدف الرابع بكرة رأسية اثر ركلة حرة نفذها ينسن (76).

وعلى ملعب "فيلتنز ارينا" وضع شالكه حدا لمسلسل انتصارات ضيفه هامبورغ والتي بلغت سبعة في جميع المسابقات بالتعادل معه 1-1.

وارتدت المباراة طابعا مميزا بالنسبة لمدرب هامبورغ الهولندي هوب ستيفنز الذي اشرف على شالكه لستة مواسم.

ووجد هامبورغ نفسه متأخرا منذ الدقيقة 12 عندما ارتقى البوسني ملادن كرستاييش لركلة حرة نفذها الكرواتي ايفان راكيتيش وادع الكرة برأسه في شباك الحارس فرانك روست.

وجاء رد هامبورغ في الدقيقة 35 وادرك التعادل بواسطة رأسية من الكرواتي الاخر ايفيكا اوليتش واثر عرضية من البيروفي خوسيه باولو غيريرو.

وعلى الملعب الاولمبي في العاصمة سقط هانوفر امام مضيفه هرتا برلين بهدف سجله البرازيلي اندريه ليما (87).

وعلى ملعب "سيغنال ايدونا بارك" تعادل اينتراخت فرانكفورت مع مضيفه بوروسيا دورتموند بهدف لليوناني يوانيس اماناتيديس (55) مقابل هدف لفلوريان كرينغه (80).

وعمق هانزا روستوك من جراح ضيفه اينرجي كوتبوس متذيل الترتيب بالفوز عليه بثلاثة اهداف سجلها انريكو كيرن (19 و59 و73) مقابل هدفين للبرازيلي فراغل دا سيلفا (58) والالباني ايرفن سكيلا (90).

وتختتم المرحلة الاحد فيلعب فولفسبورغ مع باير ليفركوزن وارمينيا بيليفيلد مع نورمبرغ.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 28 نقطة من 13 مباراة 2- فيردر بريمن 27 من 13 3- هامبورغ 27 من 13 4- كارلسروه 23 من 13 5- هانوفر 21 من 13 .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد