قضية مؤتة أمام وجهاء الكرك

mainThumb

31-03-2013 10:15 PM

السوسنة - بحث شيوخ ووجهاء واكاديميون من ابناء محافظة الكرك مساء  الاحد في اجتماع عقد بقاعة نادي الكرك الرياضي تداعيات المشاجرة التي وقعت بين طلبة عشائر في جامعة مؤتة وامتدت الى كلية الكرك الجامعية التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية.

 

وأعلن عميد شؤون الطلبة بالجامعة الدكتور علي الضمور تعليق الدراسة في جامعة مؤتة تحسبا لتطورات جديدة وتخوفا من حدوث ما لا يحمد عقباه من تخريب متعمد للجامعة.
 
وأكد المتحدثون في الاجتماع أهمية تكاتف الجهود المجتمعية للخروج بصيغة توافقية تحد من هذه الظاهرة التي بدأت تنتشر في الجامعات الاردنية بشكل عام وجامعة مؤتة بشكل خاص .
 
وقالوا ان الجامعة معنية بتطبيق العقوبات على الطلبة المخالفين لتعليماتها وفق القوانين والتشريعات المعمول بها في الحياة المدنية مشيرين الى ان الجامعة جزء من المجتمع الذي يعاني من العنف الذي ينعكس على الطلبة داخلها.
 
وطالبوا بتشديد العقوبات على المخالفين وعدم التوسط لهم وافساح المجال للقانون اضافة الى ضبط عملية الدخول الى الجامعة وتأهيل أفراد الأمن الجامعي ليكونوا قادرين على ضبط الأدوات المستخدمة في المشاجرات ومخالفة الاشخاص الذين يحملونها وفق القوانين والتعليمات المطبقة بالجامعات.
 
وعرض الدكتور الضمور في بداية الاجتماع اسباب المشاجرة وتداعياتها وحيثيتها لافتا الى انها اساءة الى الجامعة وسمعتها الطيبة على مستوى العالم .
 
واكد الضمور ان الجامعة جادة في محاربة العنف الجامعي الا ان المسؤولية تقع ايضا على المجتمع والدولة في آن واحد وان المشاجرة الاخيرة لم تكن بسبب الانتخابات الطلابية بل ان هناك جهات تقف وراء هذه الاحداث وتهدف من وراء ذلك بث العنف الجامعي وتخريب سمعة الجامعة التعليمية.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد