الاردنية ترهن رفع علاوة الموازي بالدعم الحكومي

mainThumb

10-04-2013 08:19 PM

عمان - السوسنة - قال رئيس الجامعة الأردنية الدكتور اخليف الطراونة أن نظام الرواتب والعلاوات الذي أقر اخيرا يوفر مزايا لبنية الرواتب الإجمالية لأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية .

وأضاف الطراونة في تصريحات صحفية أن النظام انعكس إيجابيا بعد تحويل جزء من علاوة الموازي على الراتب الأساسي خصوصا في زيادة نهاية الخدمة والادخار والضمان الاجتماعي.

ولفت إلى أن الرواتب ستشهد زيادات طفيفة مشيراً في هذا الصدد إلى أن الجامعة ستتحمل كلفة مالية إضافية جراء مساهمتها في صناديق الادخار ونهاية الخدمة والضمان الاجتماعي.

ووعد الطراونة العاملين في الجامعة بمراجعة شاملة لعلاوة الموازي في حال حصول الجامعة العام الحالي على الدعم الحكومي الذي وعدت به الحكومة ورفع نسبة هذه العلاوة بما يتناسب مع ارتفاع تكاليف المعيشة وتآكل الرواتب .

وقال "أنه فخور بأداء أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وتحملهم وتفهمهم أعباء المرحلة الحالية الصعبة التي يمر بها الأردن في ظل الأوضاع السياسية والاقتصادية والمالية الطارئة على المنطقة العربية ودول العالم أجمع".

وحول حالات العنف التي تشهدها الجامعات الأردنية أكد الطراونة أنه لا يحمل العشيرة مسؤولية العنف الجامعي لأن العشيرة لها مكانة بارزة في بناء منظومة اجتماعية لها قيمها النبيلة الراسخة وساهمت مساهمة فاعلة في تعزيز القيم الأخلاقية والاحترام والتعاضد والتسامح والانتماء للوطن والمحافظة على مقدراته.

وشدد الطراونة على دور الأسرة في التعاون مع الجامعات في توعية أبنائها بإخطار العنف الجامعي والمجتمعي مؤكدا في هذا الصدد أن الطالب الذي أقدم في مشاجرة فردية على طعن زميل له في حرم الجامعة مؤخراً لن يعود إلى داخل أسوار الجامعة وستعطى العقوبات التأديبية المناسبة لكل من تسول له نفسه الإساءة إلى سمعة الجامعة والعاملين فيها.

وأكد أن الجامعة توظف جميع إمكاناتها لتهيئة الفرص أمام الجسم الطلابي بهدف تنمية وتعزيز حس الانتماء للوطن والجامعة وتمكينهم من ممارسة نشاطاتهم اللامنهجية لافتا إلى سياسية التواصل مع طلبة الجامعة من خلال اللقاءات المفتوحة بواسطة أدوات التواصل الاجتماعي التويتر والفيسبوك.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد