إطلاق مشروع شبكة الإتصال التنموي النسوي في جامعة الحسين

mainThumb

13-02-2008 12:00 AM

السوسنة - أطلقت جامعة الحسين بن طلال في معان الاربعاء مشروع شبكة الإتصال التنموي النسوي "المعرفة قوة" الذي يأتي ضمن المبادرات التنموية التي تتبناها الجامعة استلهاماً من رؤية  جلالة الملك عبدالله الثاني الداعية لتواصل الجامعات مع المجتمعات المحلية بهدف الإسهام الإيجابي في التنمية.
وقال رئيس الجامعة الدكتور علي الهروط في حفل إطلاق المشروع الذي رعته رئيسة المجلس الأعلى للاعلام الدكتورة سيما بحوث..إن فكرة إطلاق شبكة الإتصال التنموي النسوية تأتي انسجاما مع الحاجة الماسة للمبادرات المحلية المبدعة التي تدعم دور المرأة في المشاركة الإيجابية في التنمية المحلية .
وأضاف..إن فكرة الشبكة تتلخص في استهداف17مجتمعاً محلياً في محافظة معان من خلال سبع عشرة فتاة يعملن كمندوبات لاذاعة صوت الجنوب التابعة للجامعة في هذه المناطق ومنسقات للانشطة التنموية المحلية التي ينفذها مركز الدراسات وتنمية المجتمع في الجامعة.
بدورها أشارت الدكتورة بحوث إلى أهمية بناء واستدامة اذاعات المجتمعات المحلية لما لها من دور في بناء المجتمع المحلي وصقل الوعي الجماهيري وتعزيز الهوية ودعم مشاركة المرأة في تحقيق التنمية المستدامة ومحاربة الفقر وتحقيق العدالة الاجتماعية وتعميم المبادرات التنموية إضافة إلى دورها المحوري في رفع سقف الحرية الإعلامية وإتاحة فرصة حقيقية للتعبير عن الرأي.
وقالت المشاركة في شبكة الاتصال التنموي ميسر الخلايفة..إن إطلاق الشبكة يؤسس لمرحلة هامة في تاريخ المرأة بمحافظة معان في سعيها الدؤوب نحو تحسين ظروفها ودورها بما ينعكس على المجتمع باكلمه.
ووقعت بعد حفل إطلاق الشبكة إتفاقية تعاون بين المجلس الأعلى للاعلام وجامعة الحسين بن طلال يقدم بموجبها المركز الأردني للتدريب الإعلامي دورات وبرامج تدريبية للاعلاميات والإعلاميين العاملين في إذاعة الجامعة بهدف رفع مستواهم المهني وتنمية قدراتهم الإذاعية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد