إنشاء كلية للصحافة والإعلام في جامعة اليرموك اليرموك

mainThumb

07-01-2008 12:00 AM

السوسنة - أعلن رئيس جامعة اليرموك الدكتور محمد أبو قديس اليوم أن الجامعة ستحول قسم الصحافة والإعلام في كلية الآداب إلى كلية صحافة وإعلام منفصلة مطلع العام المقبل وذلك بهدف مواكبة التطورات الحديثة التي يشهدها قطاع الإعلام محلياً ودوليا.
جاء ذلك خلال لقائه الأسرة الصحفية في إقليم الشمال بهدف إطلاعهم على مراحل التطور التي تشهدها الجامعة في مختلف المجالاتً.
وقال أبو قديس أن الجامعة استكملت كافة الإجراءات الإدارية والمادية واستقطاب الكوادر العلمية المدربة كما أنها ستقوم بإبتعاث العديد من الطلبة الأوائل إلى الجامعات العالمية المتميزة بهذا التخصص العلمي.
وأشار إلى أن الجامعة أعدت خطة إستراتيجية متكاملة سيتم تنفيذها خلال خمس سنوات قدمت إلى لجنة الاعتماد في وزارة التعليم العالي وتحمل هذه الخطة العديد من الأهداف الإستراتيجية من حيث الخطط والبرامج الأكاديمية للعديد من التخصصات العلمية وجعلها أكثر مواءمة مع مخرجات التعليم العالي وتلبي حاجات السوق المحلي والعربي.
وأكد أن الجامعة ستقوم بإنشاء العديد من المباني الحديثة في حرم الجامعة الجنوبي حيث سيتم قريباً البدء بإنشاء مبنى جديد لكلية الحجاوي لهندسة التكنولوجيا بكلفة5ر2مليون دينار إضافة لإنجاز المخططات لبناء كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية.
وحول الجانب التدريبي للطلبة أكد أن الجامعة ستقوم بإعداد الطلبة الإعداد التدريبي الحديث وخاصة في مجال التكنولوجيا الحديثة من خلال توفير الدورات الميدانية والعملية للحصول على شهادة مايكروسوفت وستقوم الجامعة بتغطية جزء كبير من كلفة هذه الدورات المتقدمة.
كما أشار إلى أن الجامعة أنشأت مؤخراً(12)مختبر حاسوب متقدم إضافة لدعم الطلبة للحصول على كمبيوتر محمول حيث تقدم أكثر من(450)طالباً للحصول على هذا الأجهزة كما ستعمل الجامعة على تغطية اشتراك الطلبة بشبكة الانترنت داخل الجامعة بهدف التواصل العلمي مع المستجدات العلمية العالمية.
وتحدث الدكتور أبو قديس عن العديد من الإجراءات الإدارية التي سيتم تنفيذها قريباً وستسهم في توفير الأجواء المناسبة لزيادة التحصيل العلمي لدى طلبة الجامعة ومنها فتح العديد من أبواب الجامعة المختلفة الجديدة لاستيعاب العدد الكبير من الطلبة والذي يزيد عن30 ألفاً.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد