جامعة آل البيت تنهي مديونيتها البالغة/14/مليون دينار في موازنة العام المقبل

mainThumb

30-12-2007 12:00 AM

السوسنة - قال سمو الامير رعد بن زيد كبير الامناء رئيس مجلس امناء جامعة آل البيت ان الجامعة ستنهي مديونيتها البالغة(14)مليون دينار العام المقبل مما سيؤثر ايجابا على العملية التدريسية والادارية فيها. ودعا سموه الى تخصيص مبالغ اضافية للبحث العلمي للمواءمة بين الجانبين النظري والتطبيقي.
وقال سموه خلال ترؤسه اليوم جلسة مجلس امناء الجامعة بحضور رئيسها الدكتور عبد السلام العبادي لاقرار موازنة الجامعة لعام2008 انه يتوجب على ادارة الجامعة الحفاظ على نوعية وجودة التعليم من خلال ايجاد هيئات تدريسية كفؤة قادرة على ايصال رسالة الجامعة الى العالمين العربي والاسلامي الى جانب المجتمعات المحلية, معتبرا ان المجلس سيعمد الى ايجاد توازنا للهيئات التدريسية تضمن الحقوق والواجبات.
وأقر المجلس موازنة الجامعة للسنة المالية2008والبالغة34 مليون و140 الف دينار ورفعها إلى مجلس التعليم العالي لإقرارها حسب الأصول، ووافق المجلس على إنشاء المركز الثقافي الإسلامي في جامعة آل البيت، وعلى تحويل وحدة الدراسات العُمانية في الجامعة إلى مركز الدراسات العُمانية، وعلى إنشاء برنامج دبلوم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التربية بكلية الأمير الحسين بن عبد الله لتكنولوجيا المعلومات وعلى تحديد رسوم البرنامج وفقا لما هو معمول به في جامعات أخرى.
ووافق المجلس على تحديد رسوم الساعات المعتمدة لأبناء العاملين في الجامعة المقبولين في البرنامج الموازي لمنح درجة البكالوريوس بنسبة50بالمائة من الرسوم المقررة، وتحديد رسوم امتحان الكفاءة الجامعية للطلبة بمبلغ(20)دينارا وفقا لقرارات مجلس التعليم العالي، وتحديد الرسوم الجامعية لطلبة البكالوريوس المعوقين التي تبلغ نسبة إعاقتهم الوظيفية40بالمائة فأكثر بما نسبته10بالمائة من رسوم الساعات المعتمدة في الجامعة وتحديد الرسوم الجامعية لطلبة الدراسات العليا المعوقين التي تبلغ نسبة إعاقتهم الوظيفية40بالمائة فأكثر بما نسبته50بالمائة من رسوم الساعات المعتمدة في الجامعة، وتحديد رسوم طلبة الدول الإسلامية في مرحلة الماجستير في الجامعة بما يساوي رسوم الطلبة الأردنيين في تخصصات اللغة العربية والفقه وأصوله وأصول الدين.
كما وافق على تأسيس مركز بحوث المياه والبيئة والمناطق الجافة، واستحداث برنامج ماجستير الاقتصاد المالي في قسم اقتصاديات المال والأعمال بكلية إدارة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد