تعديلات لمنح درجتي الماجستير والدكتوراة في الاردنية

mainThumb

31-12-2007 12:00 AM

السوسنة - اعلن رئيس الجامعة الاردنية الدكتور خالد الكركي عن اجراء تعديلات جوهرية لمنح درجتي الماجستير والدكتوراة تتضمن التفرغ لمرحلة الدكتوارة وعدم قبول الطلبة في مرحلة الماجستير للحاصلين على درجة// مقبول // في البكالوريوس.
واشار خلال رعايته اليوم في الجامعة حفلا بمناسبة الذكرى الخامسة والاربعين لتاسيس الجامعة الاردنية عن توجه الجامعة لاعادة هيكلة كلية الاداب وتخصيص مليون دينار لانشاء مبنى للكلية اعتبارا من بداية العام المقبل.
ولفت الى ان عدد المبعوثين من الجامعة الاردنية الى مختلف الجامعات العالمية يزيد على 200 طالب حاليا متوقعا ان يرتفع العدد لاكثر من 500 خلال السنوات القليلة المقبلة.
وعرض عميد كلية الاداب الدكتور احمد مجدوبة لانطلاقة الجامعة الاردنية من خلال كلية الاداب قبل خمسة واربعين عاما
مبينا انه في البدء كانت الكلية ثم الجامعة ثم كانت لهذا الوطن البهي انطلاقته العلمية بفعل جهود افراد هذه الاسرة المبدعة من اساتذة وطلاب وخريجين.
ووجة كلمة شكر الى المؤسس الاستاذ الدكتور ناصر الدين الاسد وزملائه الاوائل على الجهود التي بذلوها في مرحلة تاسيس الكلية وفي ادارة الجامعة بدعم مباشر من المغفور له جلالة الملك الحسبن طيب الله ثراه.
واستذكر كل من الدكتور عبد الكريم الغرايبة والدكتور ناصر الدين الاسد الصعوبات التي واجهتهم في المراحل الاولى من تاسيس الجامعة والتحديات المالية والادارية.
وثمن الدكتور محي الدين توق في كلمة له نيابة عن خريجي الدفعة الاولى من كلية الاداب تنظيم مثل هذا اللقاء الذي اتاح للجميع فرصة اللقاء بخريجين بينهم من حقق نجاحات باهرة في الحياة العملية والوظيفية.
والقى الشاعر حيدر محمود قصيدة شعرية استذكر فيها قصة البدء وقصة النجاح الكبيرة في تاسيس الجامعة الاردنية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد